المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 10:19 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
النص الكامل لكلمة الرئيس العليمي التاريخية بمناسبة العيد الوطني المجيد 22 مايو عيد الوحدة اليمنية خبير يكشف عن 3 أسباب محتملة لسقوط طائرة الرئيس الإيراني ومرافقيه الرئيس الأسبق علي ناصر محمد يعلن عن مبادرة جديدة تتضمن وقف الحرب وحكومة انتقالية ”اتحادية” وانتخابات رئاسية القبض على متهم بابتزاز زوجته بصور وفيديوهات فاضحه في عدن الرئيس العليمي يزف بشرى سارة: ماضون لاستعادة الدولة وإسقاط الانقلاب وانفراجة قريبة في الأزمة التي أرقت المواطنين شاهد: مبادرة رائعة من الشعب السعودي لإسعاد طفلة يمنية في يوم مميز خطاب قوي للرئيس العليمي عشية عيد الوحدة اليمنية.. ماذا قال عن القضية الجنوبية؟ قيادي حوثي سابق ينصح البرلماني ”حاشد”: غادر إلى مأرب أو عدن قبل أن يقتلوك بصنعاء شاهد اللحظات الأخيرة: مسلح قبلي يغتال مهندس سيارات بدم بارد في شبوة! ”الوحدة طوق نجاة”...صدمة كبرى :قيادي بالحزام الأمني التابع للانتقالي الجنوبي يدعو أبناء عدن إلى التمسك بالوحدة هذا الوزير بلطجي حقير وعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين ”الاحتفال باليوم الوطني: علي محسن الأحمر يدعو للحفاظ على وحدة اليمن”

”حذاء سندريلا اليمن” يكشف قصص الفقر والإهمال والمعاناة للفتاة اليمنية (صورة)

تعبيرية
تعبيرية

في مشهد يعكس التحديات التي تواجه الطالبات في المدارس اليمنية بسبب الاوضاع المعيشية باليمن، نشرت ناشطة يمنية صورة لحذاء طالبة ممزق ومهترئ.

وقالت الناشطة اشواق عبدالجليل في منشور على صفحتها بالفيس بوك اطلع عليه "المشهد اليمني " : " هذا حذاء طالبة في المدرسة .. ليس الحذاء الوحيد الذي يبدو بهذا الحال .. العشرات من الطالبات ينتعلن حذاء كهذا يمشين به مسافة ليست بالقصيرة يوميا".

واضافت عبدالجليل : " نحاول أنا وزميلاتي كل حين أن نوفر لهن إما أحذية أو ملابس أو حقائب لكن هذه المناظر في تزايد .. هذه الطالبة مثلا لديها ٦ إخوة وأخوات والدها لايعمل .. إخوتها الذكور الأكبر منها تركوا المدرسة أحدهم يعمل حجر وطين باليومية .. أخبرتني يوما أنها كانت مريضة فأعطاها أخوها ٢٠٠ ريال لكي تشتري بنادول إذا شعرت بالتعب في المدرسة وأنها تحملت الصداع لكي تشتري بتلك ال ٢٠٠ جعالة من المقصف لأول مرة في حياتها".
واختتمت عبدالجليل منشورها بالقول : " أنا والطالبات بحاجة لجلسات دعم نفسي بعد كل هذا أو فمكاني هو خارج السلك التربوي" .

واثار منشور عبدالجليل حالة من الجدل في وسائل التواصل الاجتماعي حيث اعاد ناشطون المنشور داعين الحكومة الى النظر في حال المواطنين اليمنيين في ظل انهيار العملة والحرب والفقر الذي يعصف بالبلد.

واكد الناشطون ان مايجري في اليمن يفوق فلسطين التي يدعي الحوثيين انهم يحاربوا لاجلها فيما هم اكبر مأساة لليمنيين .

وقال ناشط ان حذاء الفتاة اليمنية الذي انتشر يشبه حال اليمن مشبها أياه بحذاء سندريلا وانها اي ملقبين الفتاة بلقب سندريلا اليمن التي تعاني وحتما سياتي يوم اميرها لينقذها مما هي فيه.

فيما توجه اخر بالدعاء لله ان يصلح حال اليمنيين .