الثلاثاء 27 فبراير 2024 07:31 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد .. نجاة سائق وشاحنته بأعجوبة بعد علوقها بعقبة الجن في لحج (صور) بعد ان ترك السائق سيارته في وضع التشغيل وغادرها .. وفاة و اصابة 8 نساء جراء سقوط سيارة من اعلى جبل في... الكشف عن مخطط حوثي وشيك لشن هجمات صاروخية على ” عبده الكوري ”! مصادر بصنعاء تكشف عن اشتراطات تعجيزية للحوثيين لفتح الطريق والتجاوب مع مبادرة ”العرادة” خبير سعودي يبرئ الحوثيين ضمنيا من تدمير كابلات اتصالات تحت البحر الأحمر ويتم هذا الطرف والسبب مفاجئ! خطأ كارثي وقع فيه العرادة ولم يكن في حسبانه أثناء فتح طريق مأرب صنعاء.. وحرب مفصلية على الأبواب خبير عسكري سعودي يفجر مفاجأة: ترتيبات غربية مع الحوثيين وخيوط اللعبة تتكشف وهذا الهدف النهائي قناة إماراتية تكشف من يقف وراء تفجير كابلات الاتصالات قبالة سواحل اليمن وزير الإعلام اليمني: تصنيف الحوثيين ليس كافيا في اليوم الـ143 من حرب الإبادة على غزة.. 29782 شهيد و70043 جري والاحتلال يوافق على بعض مطالب حماس الاتحاد يواصل انتصاراته فى الدورى السعودى ويفوز على الوحدة الكشف عن سر تدخين صدام حسين ”السيجار”

روسيا تصدم الحوثيين وترفض طلب تقدموا به للحكومة الروسية

الوفد الحوثي في روسيا
الوفد الحوثي في روسيا

كشفت مصادر دبلوماسية مطلعة أن روسيا الاتحادية رفضت طلبا تقدمت به جماعة الحوثي بالاعتراف الرسمي بشرعية الحكومة الانقلابية التي يسيطرون عليها في صنعاء.

وقالت المصادر إن وفد الحوثي الذي يزور موسكو حاليا نقل رسالة من قيادة المليشيا إلى الحكومة الروسية تطالبها بدعمهم سياسيا ودبلوماسيا في مواجهة الحكومة الشرعية والتحالف العربي.

وأضافت المصادر أن الحكومة الروسية أبلغت الوفد الحوثي بأنها لا تستطيع الاستجابة لطلبهم لأنها تحترم الشرعية الدولية للحكومة اليمنية التي تمثلها السفارة اليمنية في موسكو.

وأكدت الحكومة الروسية أنها تسعى لدعم عملية السلام في اليمن وتشجيع الحوار بين الأطراف اليمنية للوصول إلى حل سياسي شامل ودائم.

وأوضحت الحكومة الروسية أنها تريد أن تكون جزءا من الحل وليس جزءا من المشكلة في اليمن.