الإثنين 4 مارس 2024 04:53 مـ 23 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

صورة من محل لمواطن يمني تثير غضب قناة اسرائيلية

خريطة اليمن
خريطة اليمن

في بادرة تعبيرية عن التضامن مع الشعب الفلسطيني والمقاومة الباسلة ضد الاحتلال الإسرائيلي ، قام عدد من أصحاب المحال والمعارض التجارية في اليمن بتغيير أسماء محلاتهم إلى أسماء تحمل رمزية وطنية وإسلامية.
ونشرت القناة 12 العبرية صورة لأحد هذه المحال التي تقع في شارع العدين بمحافظة أب وسط اليمن ، ويحمل اسم "مجمع طوفان الأقصى" ، وهو اسم يشير إلى العملية العسكرية التي نفذتها حركة حماس في السابع من أكتوبر عام 2023 ، والتي استهدفت مستوطنات غلاف غزة بصواريخ وقذائف هاون.

وعلقت القناة العبرية على الصورة قائلة: "في اليمن غيروا أسماء بعض المحال التجارية إلى اسم طوفان الأقصى السابع من أكتوبر" في اشارة الى غضب اسرائيلي من هذه الخطوة.

وهذه ليست الحالة الوحيدة ، فقد شهدت العديد من الشوارع والأسواق العامة في اليمن ظهورا لافتا للمحال والمعارض التجارية التي بادرت إلى تغيير اسمائها والاستعاضة عنها بأسماء ترمز للمقاومة الفلسطينية مثل "طوفان الأقصى" و"أبو عبيدة" و"غزة" في محاولة للتعبير عن الاعتزاز ببسالة المقاومة والتأييد الشعبي لها في مواجهة العدوان الإسرائيلي السافر.

وقد لاقت هذه المبادرة ترحيبا واسعا من قبل الشارع اليمني ، الذي يعتبر القضية الفلسطينية قضية مركزية وأساسية ، ويؤكد على ضرورة دعم المقاومة بكل الوسائل الممكنة ، ومواجهة المشاريع الصهيونية والأمريكية التي تستهدف الأمة الإسلامية ووحدتها وسيادتها.