المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 05:43 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جماعة الحوثي تتوسل السعودية بعد مصرع الرئيس الإيراني: الإخوة وحسن الجوار .. والمشاط يوجه ”دعوة صادقة” للشرعية إعدام سعودي باليمن!!.. مطلوب لسلطات بلاده (تفاصيل مفاجئة) ”صدمة إنجلترا: راشفورد وهندرسون خارج قائمة يورو 2024” في ذكرى عيد الوحدة.. البرنامج السعودي لإعمال اليمن يضع حجر الأساس لمشروع مستشفى بمحافظة أبين مفاتيح الجنان: أسرار استجابة الدعاء من هدي النبي الكريم حدادا على شهيد الريح : 5 أيام في طهران و7 في صنعاء !! هل ستُصبح العملة الوطنية حطامًا؟ مخاوف من تخطي الدولار حاجز 5010 ريال يمني! ”ستتخلى ايران عن حلفائها” ...هل تُعلن إيران استسلامها؟ صعود السعودية يُنذر بتغييرات جذرية في المنطقة! ”عين الحوثي”: ذراع استخباراتي جديد يرعب سكان صنعاء ويقوده ابن مؤسس الجماعة جماعة الحوثي تعلن الحداد على لـ”7 أيام” وتلغي عيد الوحدة اليمنية تضامنا مع إيران! ”بعد تراجع شعبيته” .. الكشف عن قرار ” مجلس خبراء القيادة” في إيران بشأن ”إبراهيم رئيسي” قبل وفاته ب 6 أشهر ”في عاصمة الثقافة والتاريخ عدن... منزل أثري يُودع الحياة والكشف عما حصل لساكنيه!”

بعد الهجوم على قاعدة في الأردن....دعوات أمريكية للهجوم على إيران

علم امريكا
علم امريكا

أدان السيناتور الأمريكي ليندسي جراهام، عضو الحزب الجمهوري، الهجمات الصاروخية التي استهدفت قاعدة امريكية في الاردن ، والتي أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من الجنود الامريكيين .

وقال جراهام في تصريح لوسائل الإعلام إن إدارة الرئيس جو بايدن يجب أن تتخذ إجراءات حازمة ضد النظام الإيراني، الذي يواصل دعم الجماعات المسلحة في المنطقة وتهديد الأمن القومي الأمريكي.

وأضاف جراهام أن الولايات المتحدة يمكنها القضاء على جميع الوكلاء الإيرانيين الذين تفضلهم، لكن ذلك لن يردع العدوان الإيراني، مطالباً إدارة بايدن بضرب أهداف ذات أهمية داخل إيران، ليس فقط انتقاماً لمقتل قواتنا، ولكن كرادع ضد أي عدوان في المستقبل.

وقال إن الشيء الوحيد الذي يفهمه النظام الإيراني هو القوة.

وجراهام هو سياسي أمريكي وعضو في الحزب الجمهوري، ويشغل منصب عضو مجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية كارولاينا الجنوبية منذ عام 2003.

وهو معروف بتبنيه لآراء متشددة فيما يتعلق بالسياسة الخارجية، ودافع بقوة من قبل عن زيادة المساعدات العسكرية لأوكرانيا في مواجهة روسيا.

وفي عام 2023، أدرجت روسيا جراهام على قائمة المطلوبين، بعد أن نشر مكتب الرئيس الأوكراني تسجيلاً مصوراً خضع للتعديل للقاء يجمع الرئيس بالسناتور جراهام، وظهر فيه وهو يقول: «الروس يموتون».