الأحد 14 أبريل 2024 01:55 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

إعلامية يمنية تتقدم بشكوى ضد ”احمد علي عبدالله صالح ”

احمد علي عبدالله صالح
احمد علي عبدالله صالح

كشفت نقابة الصحفيين اليمنيين عن تلقيها شكوى من الزميلة رحمة حجيرة، مذيعة برنامج "بلارحمة" في قناة اليمن اليوم، تفيد بأن القناة تمنعت عن تسليمها مرتباتها المستحقة منذ شهر ديسمبر عام 2022 م.

وقالت النقابة في بيان لها إنها تواصلت مع المدير التنفيذي للقناة، الزميل عبدالولي المذابي، وتأكدت من صحة شكوى الزميلة، ولم تجد منه أي سبب مقنع لهذا التصرف الذي يعتبر ضراراً تجاه حقوق العاملين في القناة.

وأضافت النقابة أنها خاطبت أيضاً الأخ أحمد علي عبدالله صالح، رئيس مجلس الإدارة للقناة، بمذكرة توضح له فحوى شكوى الزميلة وما نتج عن تواصلها مع المدير التنفيذي بتاريخ 17 ديسمبر 2023 م، إلا أنه لم يرد على الخطاب حتى اللحظة.

وأكدت النقابة تضامنها المطلق مع الزميلة رحمة حجيرة، وطالبت القناة بسرعة تمكينها من رواتبها المتأخرة، واحترام حقوق العاملين فيها، والالتزام بالقوانين واللوائح المنظمة للعمل الصحفي.

ودعت النقابة كافة الاتحادات والنقابات والمنظمات الصحفية والحقوقية العربية والدولية، وعلى رأسها الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب، إلى التضامن مع الزميلة والعمل من أجل حصولها على مستحقاتها من جهة عملها.