المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:12 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

إعلامية يمنية تتقدم بشكوى ضد ”احمد علي عبدالله صالح ”

احمد علي عبدالله صالح
احمد علي عبدالله صالح

كشفت نقابة الصحفيين اليمنيين عن تلقيها شكوى من الزميلة رحمة حجيرة، مذيعة برنامج "بلارحمة" في قناة اليمن اليوم، تفيد بأن القناة تمنعت عن تسليمها مرتباتها المستحقة منذ شهر ديسمبر عام 2022 م.

وقالت النقابة في بيان لها إنها تواصلت مع المدير التنفيذي للقناة، الزميل عبدالولي المذابي، وتأكدت من صحة شكوى الزميلة، ولم تجد منه أي سبب مقنع لهذا التصرف الذي يعتبر ضراراً تجاه حقوق العاملين في القناة.

وأضافت النقابة أنها خاطبت أيضاً الأخ أحمد علي عبدالله صالح، رئيس مجلس الإدارة للقناة، بمذكرة توضح له فحوى شكوى الزميلة وما نتج عن تواصلها مع المدير التنفيذي بتاريخ 17 ديسمبر 2023 م، إلا أنه لم يرد على الخطاب حتى اللحظة.

وأكدت النقابة تضامنها المطلق مع الزميلة رحمة حجيرة، وطالبت القناة بسرعة تمكينها من رواتبها المتأخرة، واحترام حقوق العاملين فيها، والالتزام بالقوانين واللوائح المنظمة للعمل الصحفي.

ودعت النقابة كافة الاتحادات والنقابات والمنظمات الصحفية والحقوقية العربية والدولية، وعلى رأسها الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب، إلى التضامن مع الزميلة والعمل من أجل حصولها على مستحقاتها من جهة عملها.