الأحد 25 فبراير 2024 09:41 مـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
من هو رئيس حكومة الحوثيين الجديد؟ ثلاثة مرشحين ينسحبون أو يستبعدون من السباق” بعد ساعات من لقاء عيدروس الزبيدي.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” يغادر عدن والكشف عن وجهته نجل متنفذ حوثي يغتصب طفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة والحوثيين يهددون أسرتها بالقتل إذا تحدثت”(صورة) مسؤول يمني بارز في الشرعية ينضم لـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” والأخير يرحب! انقلاب شاحنة محملة بمادة الزيت في منطقة الشرية بمحافظة البيضاء (صور) ”الخيمة الرمضانية في عدن: تخفيضات تصل إلى 30% على السلع الغذائية والمستلزمات والاحتياجات الضرورية” مقتل وإصابة ستة أشخاص جراء الغارات الأمريكية - البريطانية على تعز (أسماء + صور) كاتب صحفي: الحوثيون وحدهم من يفرح بكل ضربة أمريكية بريطانية في اليمن ”لماذا كان البيض الوحيد الذي تذكر القتلى في توقيع اتفاق سياسي؟ كاتب صحفي يجيب” أول تصريح للمتحدث الرسمي للحوثيين بشأن الضربات الأمريكية البريطانية الأخيرة ”معتوه ومعاق عقليًا يسيطر على ممر ملاحي دولي”..قيادي حوثي سابق ردا على تهديدات عبدالملك الحوثي في البحر الاحمر نجل الفنان عبدالله الرويشد يكشف عن تطورات الحالة الصحية لوالده وسبب منع الزيارة عنه

متحف أمريكي يعيد آثار يمنية هامة حاولت المليشيا الحوثية طمسها

اثار يمنية
اثار يمنية



اعاد متحف سميثسونيان الوطني للفن الآسيوي الأمريكي قطعا أثرية يمنية هامة والتي تعود للحقبة التاريخية اليمنية القديمة والمتمثلة في الحضارة السبائية .
قال موقع السفارة الأمريكية لدى اليمن ان متحف سميثسونيان الوطني للفن الآسيوي نضم حوارًا شيقاً حول حماية التراث الثقافي، مستوحى من عملية إعادة الآثار اليمنية الأخيرة المتواجدة تحت رعاية المتحف في الوقت الحالي.
وتناول السفير الأمريكي لدى اليمن "ستيفن فاجن" فاجن أهمية إعادة القطع الأثرية المنهوبة في الحفاظ على التراث الثقافي الغني لليمن.
وألقى هذا النقاش الضوء على الجهود الدولية لمكافحة الاتجار بالقطع الأثرية وكيف تتعاون الولايات المتحدة واليمن وغيرهما من الدول لمنع هذه الأنشطة.
الجدير ذكره ان الحوثيين يحاولون طمس الحضارة اليمنية القديمة من خلال دعم تجار تهريب الآثار في محاولة بائسة لإحلال ما تطلق عليه إسم " الهوية الإيمانية "والتي تحاول ربطها بالهادي الرسي الطبطبائي فارسي الأصل بدلا من " الهوية اليمانية " والمتمثلة في حضارات سبأ ومعين وذوريدان ويمنات وحضرموت السابقة لوجود الإمامة في اليمن والتي دمرت الإنسان والوطن بعد قدومها المشؤوم .