المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 02:27 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف جريء لـ ‘‘بن عديو’’: تجربة الوحدة اليمنية تعرضت لسوء الإدارة.. وهذا هو الحل الذي سيحفظ لليمني كرامته!! هل اغتيل الرئيس الإيراني ومن وراء الحادث؟ انشاء جهاز قمعي جديد في صنعاء بقيادة نجل مؤسس المليشيات الحوثية .. والكشف عن مهمته رئيس هيئة الأركان ‘‘صغير بن عزيز’’ يوجه دعوة لليمنيين في ذكرى الوحدة.. ويستفز الانفصاليين برسالة قاسية بعد الانهيار المروع.. أكاديمي اقتصادي يستبعد نجاح فكرة البنك المركزي للحد من تدهور الريال اليمني! أمطار رعدية على 13 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر من عواصف وسيول غزيرة مليشيا الحوثي تعلن إلغاء اتفاقية مع شركة أجنبية وتبدأ محاكمة 12 شخصًا إصاة امرأة وطفلين في انفجار جنوب غربي اليمن بالتعاون مع 3 دول خليجية.. تحرك أمريكي جديد بشأن اليمن وهجمات الحوثيين في البحر الأحمر.. وإعلان لوزارة الخارجية تعميم هام من وزارة الخدمة المدنية والتأمينات لكافة موظفي القطاع الحكومي إسقاط طائرة أمريكية وسط اليمن.. وإعلان عسكري للحوثيين هل تستطيع الشرعية استعادة ‘‘الدولة’’؟

‘‘مسام’’ يعلن نزع 733 لغمًا وعبوة ناسفة في عدد من المحافظات خلال أسبوع

نزع ألغام
نزع ألغام

أعلن مشروع نزع الألغام في اليمن "مسام"، أن فرقه الميدانية، نزعت خلال الأسبوع الفائت، 733 لغماً وذخائر غير منفجرة وعبوة ناسفة في المحافظات المحررة اليمنية.

وذكرت غرفة عمليات المشروع السعودي في بيان لها، اليوم الأحد، إن الفرق الميدانية أزالت الأسبوع الماضي (20 ـ 26 يناير)، 733 لغماً أرضياً وذخائر غير منفجرة وعبوات ناسفة، ليصل إجمالي العناصر التي تمت تطهيرها منذ بداية العام الشهر إلى 3,514.

وأوضحت أن عمليات النزع شملت (602 ذخيرة غير منفجرة، و126 لغماً مضاداً للدبابات، وثلاث عبوات ناسفة، ولغمين مضادين للأفراد).

وأشارت إلى أن فرق إزالة الألغام التابعة للمشروع قامت بتطهير 246,800 متر مربع من الأراضي اليمنية الأسبوع الماضي، ليصل إجمالي المساحة التي تم تطهيرها منذ بداية يناير إلى 921,611 متر مربع.

ومنذ بدء المشروع نهاية يونيو 2018، وحتى الـ 26 يناير الجاري قامت فرق مشروع مسام بنزع 430,323، لغماً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة.

وتفيد التقارير إلى أن مليشيات الحوثي زرعت أكثر من مليوني لغم مختلفة الأشكال والأحجام في مناطق شاسعة باليمن، وتسببت بمقتل وإصابة الآلاف من المدنيين معظمهم من الأطفال والنساء، فيما لاتزال مناطق واسعة ملوثة وتشكل تهديدا للمواطنين لسنوات قادمة.