الأربعاء 21 فبراير 2024 11:34 مـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: تحليق مكثف للطيران الأمريكي في أجواء محافظة يمنية بعد سلسلة غارات عنيفة طارق صالح وعيدروس الزبيدي واليدومي يوجهون رسائل إلى الملك سلمان وولي عهده الشرعية تستعد لتوجيه ضربة قاضية للحوثيين.. ووزير يكشف الخطوات الأولى محاولة اغتيال فاشلة لقيادي في المجلس الانتقالي بأبين ونقله إلى عدن في حالة حرجة سطو مسلح على مبنى حكومي بصنعاء وتحويله إلى مقر خاص بعناصر تتبع القيادي الحوثي ”أحمد حامد” ”لولا ما قام به عبدالملك الحوثي لأكلنا الشعب ”....قيادي حوثي ينتقد وزيرا حوثيا ويحذر من ثورة شعبية ضدهم حملة مطاردات واختطافات حوثية تطال ضباط الأمن القومي والسياسي القدامى بصنعاء ومقتل 7 آخرين قيادي حوثي يكشف عن الثمن الباهظ الذي طلبته أمريكا من الحوثيين مقابل إلغاء التصنيف الفنان محمد رمضان يسلم نفسه للأجهزة الأمنية في مصر.. وصدور قرار قضائي بشأن محاكمته في اليوم الـ138 من الإبادة على غزة.. 29 ألف و313 شهيد و69 ألف و333 جريح جماعة الحوثي تعلن عن ”اتفاق وشيك مع السعودية” وتحقيق ”خطوات إيجابية وملموسة” ”نحن عايشين في غابة”.. وزير في حكومة الحوثيين يفضح المليشيات وحديثها عن وجود دولة

مظاهرة غاضبة اعتراضًا على قرار حكومي جديد

تظاهر مزارعون يمنيون، مطالبين بإلغاء قرار حكومي يستهدف منتجاتهم، في ظل انهيار الوضع الاقتصادي في البلاد.

ونفذ مزارعو البصل، وقفة اجتجاجية للمزارعين، أمس السبت في مديرية الخوخة، جنوب محافظة الحديدة، طالبوا خلالها بإلغاء قرار وزير الزراعة والثروة السمكية سالم السقطري، القاضي بوقف تصدير البصل.

واعتبر المزارعون، القرار بأنه "مجحفًا وجائرًا بحقهم لما له من آثار سلبية وكلفة مالية يتحملها المزارع".

ورفع المحتجون لوحات كتب عليها عبارات منددة بقرار الحكومة القاضي بوقف تصدير البصل مؤقتا.


وقبل أيام، أصدر وزير الزراعة والثروة السمكية، سالم السقطري، قرارا يقضي بـ" إيقاف تصدير محصول البصل إلى خارج أراضي الجمهورية، حتى يتم تنظيم تسويقه محليا وخارجيا مع الجهات المختصة وذات العلاقة".

ودعا القرار الوزاري جميع مصدري البصل إلى سرعة التصرف وتوزيع الكميات والشحنات الموجودة للتصدير في المنافذ البرية والبحرية خلال مدة أقصاها أسبوع واحد فقط.

ويشهد السوق المحلي ارتفاعا في أسعار "البصل"، حيث وصل سعر الكيلو جرام الواحد إلى أكثر من 2000 ريال يمني، في ظل انهيار اقتصادي غير مسبوق.