الخميس 29 فبراير 2024 09:34 صـ 19 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بريطانيا تحذر من كارثة ‘‘أخرى’’ في البحر الأحمر ‏السلالة الهادوية والجنس المقدس درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية دراسة عسكرية حديثة تكشف الأهداف ”الخفية” للحوثيين من وراء تصعيد الهجمات في البحر الأحمر الكشف عن حقيقة موقف ميليشيا الحوثي من فتح طريق ” الحوبان – صنعاء ” الحوثيون يتهمون أبناء مديرية السخنة بالحديدة بالفساد الأخلاقي بعد رفضهم الإنضمام للتجنيد في صفوفهم بعد ادراجها بقائمة الارهاب .. المليشيا الحوثية تطيح بقيادي حوثي مقيم في امريكا بتهمة ابتزاز النساء (وثيقة) شاهد بالصور .. ميليشيا الحوثي تنفذ عرض عسكري مشترك مع عناصر من تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء اليمن تتصل بالعالم وتنجز أضخم مشروع تقني ”جامعة الرازي” تحسم الجدل وتكشف تفاصيل مقتل إحدى طالباتها التي تحولت إلى قضية رأي عام مقرب من طارق صالح: قريبا يصطف الحوثي إلى جوارنا والقادم أسوأ قيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي: نحن تحت طائلة القانون اليمني

سيجعلك تستغني عن الأدوية.. خبراء يكشفون عن نظام غذائي يساعد على خفض مستوى الكوليسترول في الدم

تعبيرية
تعبيرية

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية عن نظام غذائي صحي، يساعد على الاستغناء عن أدوية خفض الكوليسترول، وإبقاء معدله في الدم منخفضاً.

السيطرة على الكوليسترول

وقال الخبراء إن أفضل طريقة للسيطرة على الكوليسترول هي اتباع نظام غذائي منضبط، والعادات الصحية مثل ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، والحصول على قسط كاف من النوم.

ويجب اتباع نظام غذائي نباتي غني بالألياف القابلة للذوبان، مثل دقيق الشوفان، ونخالة الشوفان، والفاصوليا، والتفاح، والبازلاء، والحمضيات، والجزر، والشعير، وبذور الكتان، والمكسرات.

الحصول على ستيرول

أوصى الخبراء بالحصول على ستيرول، وهو نوع من الدهون الطبيعية التي توجد في الفواكه والخضروات وزيت الزيتون البكر الممتاز والمكسرات، مع إضافة أيضا الحليب والزبادي.

الدهون المشبعة

حذر الخبراء من الدهون المشبعة، التي توجد عادة في اللحوم الدهنية والمعالجة، والزبدة، والزيوت الاستوائية مثل النخيل وجوز الهند، لأنها تعمل على رفع نسبة الكوليسترول في الدم، أكثر من الكوليسترول الموجود بشكل طبيعي في البيض والمحار.