الخميس 29 فبراير 2024 04:10 مـ 19 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سخرية ‘‘الفضول’’ وتعرية ‘‘الإمام’’ جريمة شنيعة.. مقتل قبليين غدرًا على أيدي مسلحين حوثيين ونهب سيارة مواطن في الجوف بعد تجربته على أيدي الحوثيين في اليمن.. إيران تزود حزب الله اللبناني بسلاح جديد وفعال صحفي سعودي يكشف عن شرط وحيد لنجاح مبادرة فتح الطرقات في اليمن.. وأمر لن ينساه اليمنيون دعم بريطاني لهذه القوات لبسط نفوذها على الساحل الغربي.. ومحلل سياسي يكشف السبب الحقيقي لزيارة ‘‘طارق صالح’’ إلى لندن هكذا رد رونالدو على لجنة الإنضباط بشأن الحركة البذيئة أمريكا تتعهد بردع الحوثيين ووكلاء إيران في المنطقة وتوجيه رسالة حاسمة لطهران قيادي حوثي يقتل طفلًا مجندًا من مسافة الصفر خلال فعالية ‘‘لنصرة فلسطين’’ والسبب لا يخطر على بال الحوثيون يعلنون عن ‘‘لقاءات شبه يومية’’ مع أطراف إقليمية ودولية.. وموقف مساند لعملياتهم البحر الأحمر مقيم يمني في السعودية نشر محتوى خادشًا للحياء.. وهكذا كانت نهايته (فيديو) وفاة شاب و16 إصابة خلال يومين.. كلب يتحول إلى وحش مفترس ويقتل مواطنًا وسط اليمن ضبط شبكة دعارة من جنسيات متعددة شرقي اليمن

اكاديمي في العلوم السياسية يفجر مفاجأة بخصوص قرار تصنيف الحوثيين في قائمة الإرهاب


اعتبر أكاديمي متخصص في العلوم السياسية في جامعة بوسطن الأمريكية أن القرار الصادر عن وزارة الخارجية الأمريكية بإدراج الحوثيين ضمن قائمة الإرهاب يمثل نوع من أنواع التصنيف الغير مشدد مشيرا إلى ان القرار اشتمل على تصنيف يحصر القيود المفروضة على جماعة الحوثي في الجوانب المالية والتمويلية.

وأكد الدكتور "محمد عنان "في تصريحات للجزيرة -تابعها المشهد اليمني - أن القرار الصادر من الخارجية الأمريكية بتصنيف الحوثيين ضمن قائمة الإرهاب الدولي يتضمن فقط فرص قيود على مصادر تمويل الميلشيا وهو موجه بشكل أكبر إلى إيران .

ولفت إلى ان القرار يشمل فرض قيود على الأرصدة المالية للحوثيين ان وجدت في البنوك الأمريكية إلى جانب وهو الأهم فرض قيود على مصادر تمويل الميلشيا وهو ما يبرز ان القرار استهدف إيران قبل الحوثيين .
وكانت قد اعلنت واشنطن مساء اليوم تصنيف مليشيات الحوثي كجماعة إرهابية عالمية في التشريع الأمريكي.