الإثنين 15 أبريل 2024 10:12 مـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الحكومة اليمنية: أوشكنا على توقيع خارطة الطريق واتفاق صرف المرتبات لكن مليشيات الحوثي أفشلت ذلك تعليق قوي للحكومة اليمنية الشرعية بشأن الرد الإيراني على اسرائيل إصدار أول تأشيرة لحجاج اليمن للموسم 1445 وتسهيلات من وزارة الحج والعمرة السعودية محافظ تعز يتدخل في قضية ابتزاز الإعلامية مايا العبسي ويصدر توجيهاته مصادر مطلعة لـ”العربية” ترد على مزاعم مشاركة السعودية في اعتراض الهجمات الإيرانية على اسرائيل دوي انفجار في منزل الرئيس السابق عبدربه منصور هادي ومصدر يكشف السبب هل تصدق توقعاتها...العرافة اللبنانية الشهيرة ليلى عبد اللطيف تُحذر من كارثة في اليمن وتحدد موعدها انقطاع خدمة الإنترنت في هذه المحافظة اليمنية الإفراج عن اليوتيوبر الصنعاني المعتقل لدى الانتقالي الجنوبي المسرحية مستمرة.. إسرائيل تكشف لإيران كيف سترد عليها وزير الخارجية يبحث مع فرنسا دعم الشرعية في كافة المجالات التنبؤات الجوية يحذر من امطار رعدية خلال الأيام المقبلة: هذا ما أظهرته الأقمار الصناعية

حضرموت على صفيح ساخن والانتقالي يتوعد...تحرك قوات عسكرية من الوادي الى الساحل

قوات درع الوطن
قوات درع الوطن

أفادت مصادر خاصة "للمشهد اليمني" عن وجود توترات تشهدها محافظة حضرموت بسبب تحرك قوات عسكرية تابعة لدرع الوطن من الوادي للتمركز في ساحل حضرموت .

وقالت المصادر ان المجلس الانتقالي بمحافظة حضرموت اصدر تحذيرا من دخول اي قوات الى ساحل حضرموت.

وقال الانتقالي في بيان له اطلع عليه "المشهد اليمني" إنه يرفض رفضا مطلقا لهذه الخطوة، ويدعم قوات النخبة الحضرمية التي تتولى تأمين وحماية الساحل من الإرهاب والتدخلات الخارجية.

وأضاف البيان أن السلطات المحلية في حضرموت تتحمل المسؤولية عن أي اضطراب أمني قد ينجم عن دخول قوات غير مرحب بها في المنطقة، وأنها تتماهى مع أجندات أعداء النخبة والجنوب.

وطالب الرافضون للقرار بما اسموه الاحترام لإرادة أبناء حضرموت والتراجع عن قرار نقل القوات، مؤكدين على تمسكهم بالحكم الذاتي والحل السياسي الشامل للقضية الجنوبية.

ويرى مراقبون ان نشر قوات درع الوطن في مناطق ساحل حضرموت سيكسر نفوذ الانتقالي فيها .