المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 06:55 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها الحوثيون يُعلنون فتح طريق... ثم يُطلقون النار على المارين فيه! مدرب نادي رياضي بتعز يتعرض للاعتداء بعد مباراة استعدادًا لمعركة فاصلة مع الحوثيين والنهاية للمليشيات تقترب ...قوات درع الوطن تُعزز صفوفها فضيحة تهز الحوثيين: قيادي يزوج أبنائه من أمريكيتين بينما يدعو الشباب للقتال في الجبهات الهلال يُحافظ على سجله خالياً من الهزائم بتعادل مثير أمام النصر! رسالة حاسمة من الحكومة الشرعية: توحيد المؤتمر الشعبي العام ضرورة وطنية ملحة

رغم مناهضته للحوثيين سابقا وهروبه منهم ...صحفي يمني يعود صنعاء و ينشر صورة له من المطار ويثير جدلا

مطار صنعاء
مطار صنعاء

نشر الصحفي اليمني البارز سمير النمري، مراسل قناة الجزيرة في سلطنة عمان، صورة له من مطار صنعاء الدولي، الذي يعتبر أحد أهم المنافذ الجوية في اليمن، والذي يقع تحت سلطة الحوثيين .

وعلق النمري على صورته، التي نشرها على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي اكس، بالقول: "مساءكم سعيد من عاصمة الحضارة والتاريخ صنعاء".

وأضاف: "الحياة تستمر رغم كل شيء".

وقد أثارت الصورة تفاعلا كبيرا من قبل متابعي النمري، الذين عبر بعضهم عن تقديرهم لجرأته ومهنيته في تغطية الأحداث اليمنية، وتمنوا له السلامة والنجاح في عمله.

كما شن بعضهم هجوما عليه مؤكدين انه اصبح في الاونة الاخيرة مطبلا للحوثيين ومتعاونا معهم .

يذكر أن سمير النمري هو واحد من أبرز الصحفيين اليمنيين، الذين عملوا في تغطية الأزمة اليمنية منذ اندلاعها عام 2011، والحرب الدائرة في البلاد منذ عام 2014.

وقد عرف النمري بمواقفه المناهضة للحوثيين، الذين يسيطرون على العاصمة اليمنية ومناطق أخرى في الشمال والغرب من البلاد، ويواجهون مقاومة من قبل الحكومة الشرعية والتحالف العربي، الذي يدعمها عسكريا.

وقد تعرض النمري للتهديد قبل الحوثيين عدة مرات، قبل أن يغادر اليمن ويستقر في سلطنة عمان.

وقد حاز النمري على جائزة ثاني أفضل فيلم وثائقي قصير في مهرجان الخليج السينمائي في دبي عام 2012، عن فيلمه "الحرب في اليمن".

وهو حاصل على ماجستير في تكنولوجيا التعليم من الجامعة العربية المفتوحة في اليمن، وبكالوريوس في الفنون الجميلة من جامعة الحديدة في اليمن. وهو مدرب متخصص في صحافة الهاتف المحمول والإعلام الرقمي.