المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:15 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

رغم مناهضته للحوثيين سابقا وهروبه منهم ...صحفي يمني يعود صنعاء و ينشر صورة له من المطار ويثير جدلا

مطار صنعاء
مطار صنعاء

نشر الصحفي اليمني البارز سمير النمري، مراسل قناة الجزيرة في سلطنة عمان، صورة له من مطار صنعاء الدولي، الذي يعتبر أحد أهم المنافذ الجوية في اليمن، والذي يقع تحت سلطة الحوثيين .

وعلق النمري على صورته، التي نشرها على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي اكس، بالقول: "مساءكم سعيد من عاصمة الحضارة والتاريخ صنعاء".

وأضاف: "الحياة تستمر رغم كل شيء".

وقد أثارت الصورة تفاعلا كبيرا من قبل متابعي النمري، الذين عبر بعضهم عن تقديرهم لجرأته ومهنيته في تغطية الأحداث اليمنية، وتمنوا له السلامة والنجاح في عمله.

كما شن بعضهم هجوما عليه مؤكدين انه اصبح في الاونة الاخيرة مطبلا للحوثيين ومتعاونا معهم .

يذكر أن سمير النمري هو واحد من أبرز الصحفيين اليمنيين، الذين عملوا في تغطية الأزمة اليمنية منذ اندلاعها عام 2011، والحرب الدائرة في البلاد منذ عام 2014.

وقد عرف النمري بمواقفه المناهضة للحوثيين، الذين يسيطرون على العاصمة اليمنية ومناطق أخرى في الشمال والغرب من البلاد، ويواجهون مقاومة من قبل الحكومة الشرعية والتحالف العربي، الذي يدعمها عسكريا.

وقد تعرض النمري للتهديد قبل الحوثيين عدة مرات، قبل أن يغادر اليمن ويستقر في سلطنة عمان.

وقد حاز النمري على جائزة ثاني أفضل فيلم وثائقي قصير في مهرجان الخليج السينمائي في دبي عام 2012، عن فيلمه "الحرب في اليمن".

وهو حاصل على ماجستير في تكنولوجيا التعليم من الجامعة العربية المفتوحة في اليمن، وبكالوريوس في الفنون الجميلة من جامعة الحديدة في اليمن. وهو مدرب متخصص في صحافة الهاتف المحمول والإعلام الرقمي.