المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:49 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

أمريكا تتوعد بمزيد من الضربات في اليمن وتعلن إصابة سفينة بصاروخ حوثي مضاد للسفن بالبحر الأحمر

سفينة زوغرافيا
سفينة زوغرافيا

توعدت القيادة الأمريكية الوسطى، بأنها ستواصل شن غارات باليمن طالما استمرت هجمات الحوثيين على حركة الملاحة الدولية.

في حين قالت القيادة المركزية الأمريكية قبل قليل، إنه وفي 16 يناير/كانون الثاني، في حوالي الساعة 1:45 ظهراً (بتوقيت صنعاء)، أطلق مسلحون حوثيون مدعومون من إيران صاروخاً باليستياً مضاداً للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن إلى ممرات الشحن الدولية في جنوب البحر الأحمر.

وبحسب البيان الذي اطلع عليه المشهد اليمني، "أفادت سفينة M/V Zografia، وهي ناقلة بضائع تحمل العلم المالطي، أنها تعرضت للقصف ولكنها صالحة للإبحار وكانت تواصل عبورها في البحر الأحمر. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات".

وفي وقت سابق من اليوم، في حوالي الساعة 4:15 صباحًا (بتوقيت صنعاء)، ضربت القوات الأمريكية ودمرت أربعة صواريخ باليستية حوثية مضادة للسفن كانت معدة للإطلاق من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن. بحسب البيان ذاته.

وكان الحوثيون قصفوا أمس السفينة الأمريكية بصاروخ مضاد للسفن، بينما كانت في خليج عدن.

وفي وقت سابق من اليوم، قال الناطق العسكري للحوثيين، يحيى سريع، إن قوات جماعته البحرية نفذت عمليةَ استهدافٍ لسفينةِ "زوغرافيا" كانتْ متجهةً إلى موانىءِ فلسطينَ المحتلة، وذلك بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبة، وكانتِ الإصابةُ مباشِرة.

وأضاف في البيان الذي اطلع عليه المشهد اليمني،: "وجاءتْ عمليةُ الاستهدافِ بعد رفضِ طاقمِ السفينةِ النداءاتِ التحذيريةِ منها الرسائلُ التحذيريةُ الناريةُ"، مشيرًا غلى أن قوات جماعته "مستمرةٌ في تنفيذِ قرارِ منعِ الملاحةِ الإسرائيليةِ أو المرتبطةِ بالعدوِّ الإسرائيليِّ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ على الشعبِ الفلسطيني الصامدِ في قطاعِ غزة".

وذكر أن قوات الحوثيين "مستمرةٌ في اتخاذِ كافةِ الإجراءاتِ الدفاعيةِ والهجوميةِ ضمنَ حقِّ الدفاعِ المشروعِ عن اليمنِ العزيزِ وتأكيداً على استمرارِ التضامنِ العمليِّ مع الشعبِ الفلسطينىِّ المظلوم".حسب تعبير البيان.