المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 10:49 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
المجلس الانتقالي الجنوبي يصدر بيان ”فك الارتباط عن الجمهورية العربية اليمنية” ”اليقظة الأمنية تُحبط مخططاً لزعزعة استقرار المهرة!” النص الكامل لكلمة الرئيس العليمي التاريخية بمناسبة العيد الوطني المجيد 22 مايو عيد الوحدة اليمنية خبير يكشف عن 3 أسباب محتملة لسقوط طائرة الرئيس الإيراني ومرافقيه الرئيس الأسبق علي ناصر محمد يعلن عن مبادرة جديدة تتضمن وقف الحرب وحكومة انتقالية ”اتحادية” وانتخابات رئاسية القبض على متهم بابتزاز زوجته بصور وفيديوهات فاضحه في عدن الرئيس العليمي يزف بشرى سارة: ماضون لاستعادة الدولة وإسقاط الانقلاب وانفراجة قريبة في الأزمة التي أرقت المواطنين شاهد: مبادرة رائعة من الشعب السعودي لإسعاد طفلة يمنية في يوم مميز خطاب قوي للرئيس العليمي عشية عيد الوحدة اليمنية.. ماذا قال عن القضية الجنوبية؟ قيادي حوثي سابق ينصح البرلماني ”حاشد”: غادر إلى مأرب أو عدن قبل أن يقتلوك بصنعاء شاهد اللحظات الأخيرة: مسلح قبلي يغتال مهندس سيارات بدم بارد في شبوة! ”الوحدة طوق نجاة”...صدمة كبرى :قيادي بالحزام الأمني التابع للانتقالي الجنوبي يدعو أبناء عدن إلى التمسك بالوحدة

أمريكا تتوعد بمزيد من الضربات في اليمن وتعلن إصابة سفينة بصاروخ حوثي مضاد للسفن بالبحر الأحمر

سفينة زوغرافيا
سفينة زوغرافيا

توعدت القيادة الأمريكية الوسطى، بأنها ستواصل شن غارات باليمن طالما استمرت هجمات الحوثيين على حركة الملاحة الدولية.

في حين قالت القيادة المركزية الأمريكية قبل قليل، إنه وفي 16 يناير/كانون الثاني، في حوالي الساعة 1:45 ظهراً (بتوقيت صنعاء)، أطلق مسلحون حوثيون مدعومون من إيران صاروخاً باليستياً مضاداً للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن إلى ممرات الشحن الدولية في جنوب البحر الأحمر.

وبحسب البيان الذي اطلع عليه المشهد اليمني، "أفادت سفينة M/V Zografia، وهي ناقلة بضائع تحمل العلم المالطي، أنها تعرضت للقصف ولكنها صالحة للإبحار وكانت تواصل عبورها في البحر الأحمر. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات".

وفي وقت سابق من اليوم، في حوالي الساعة 4:15 صباحًا (بتوقيت صنعاء)، ضربت القوات الأمريكية ودمرت أربعة صواريخ باليستية حوثية مضادة للسفن كانت معدة للإطلاق من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن. بحسب البيان ذاته.

وكان الحوثيون قصفوا أمس السفينة الأمريكية بصاروخ مضاد للسفن، بينما كانت في خليج عدن.

وفي وقت سابق من اليوم، قال الناطق العسكري للحوثيين، يحيى سريع، إن قوات جماعته البحرية نفذت عمليةَ استهدافٍ لسفينةِ "زوغرافيا" كانتْ متجهةً إلى موانىءِ فلسطينَ المحتلة، وذلك بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبة، وكانتِ الإصابةُ مباشِرة.

وأضاف في البيان الذي اطلع عليه المشهد اليمني،: "وجاءتْ عمليةُ الاستهدافِ بعد رفضِ طاقمِ السفينةِ النداءاتِ التحذيريةِ منها الرسائلُ التحذيريةُ الناريةُ"، مشيرًا غلى أن قوات جماعته "مستمرةٌ في تنفيذِ قرارِ منعِ الملاحةِ الإسرائيليةِ أو المرتبطةِ بالعدوِّ الإسرائيليِّ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ على الشعبِ الفلسطيني الصامدِ في قطاعِ غزة".

وذكر أن قوات الحوثيين "مستمرةٌ في اتخاذِ كافةِ الإجراءاتِ الدفاعيةِ والهجوميةِ ضمنَ حقِّ الدفاعِ المشروعِ عن اليمنِ العزيزِ وتأكيداً على استمرارِ التضامنِ العمليِّ مع الشعبِ الفلسطينىِّ المظلوم".حسب تعبير البيان.