الأحد 25 فبراير 2024 08:58 مـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتل وإصابة ستة أشخاص جراء الغارات الأمريكية - البريطانية على تعز (أسماء + صور) كاتب صحفي: الحوثيون وحدهم من يفرح بكل ضربة أمريكية بريطانية في اليمن ”لماذا كان البيض الوحيد الذي تذكر القتلى في توقيع اتفاق سياسي؟ كاتب صحفي يجيب” أول تصريح للمتحدث الرسمي للحوثيين بشأن الضربات الأمريكية البريطانية الأخيرة ”معتوه ومعاق عقليًا يسيطر على ممر ملاحي دولي”..قيادي حوثي سابق ردا على تهديدات عبدالملك الحوثي في البحر الاحمر نجل الفنان عبدالله الرويشد يكشف عن تطورات الحالة الصحية لوالده وسبب منع الزيارة عنه ”البيت الأبيض يكذب على العالم: لم يضعف الحوثي ولا ينوي القضاء عليه”... كاتب صحفي يكشف الكذب الامريكي القبيلة وشيخها الشاب الذين أرعبوا مليشيا الحوثي.. كواليس ”الاحتشاد العظيم” لقبيلة الحدا الجمهورية وإعلان الطوارئ ”الحوثيون مرضى نفسيون يعانون من انفصام جماعي”.. خبير سعودي يدعو لعلاجهم قيادي مقرب من طارق صالح: ردة فعل الحوثي على فتح طريق مأرب - صنعاء تؤكد أن الحل الوحيد في فوهات البنادق مع هذا ، الحوثي مشكلة يمنية البحسني يهاتف السفير التركي لدى اليمن

محكمة حوثية تحكم بإعدام مواطن يمني بذريعة التخابر مع التحالف

محكمة حوثية(ارشيفية)
محكمة حوثية(ارشيفية)

أصدرت محكمة عسكرية تابعة لمليشيات الحوثي في صنعاء، حكما بالإعدام على مواطن يمني، بذريعة التخابر مع دول التحالف العربي الذي تقوده السعودية والإمارات.

وقال مصدر قضائي حوثي، إن المحكمة أدانت "خالد عتيق العواضي" بـ"ارتكاب الجرائم المنسوبة إليه في قرار الاتهام ومعاقبته بالإعدام تعزيرا"، وفقا لوسائل إعلام تابعة للجماعة.

وتأتي هذه المحكمة في ظل تصاعد العنف في اليمن، حيث تواجه الحكومة الشرعية والقوات الموالية لها هجمات متكررة من قبل الحوثيين، الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى منذ عام 2014.

وتسبب النزاع في اليمن في أسوأ أزمة إنسانية في العالم، حيث يعاني ملايين اليمنيين من نقص الغذاء والمياه والرعاية الصحية والتعليم.