المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 11:26 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قوات طارق صالح تتحدث عن معركة جهاد مقدس ضد الحوثيين خطاب ناري للسفير احمد علي عبدالله صالح بمناسبة الوحدة اليمنية المجلس الانتقالي الجنوبي يصدر بيان ”فك الارتباط عن الجمهورية العربية اليمنية” ”اليقظة الأمنية تُحبط مخططاً لزعزعة استقرار المهرة!” النص الكامل لكلمة الرئيس العليمي التاريخية بمناسبة العيد الوطني المجيد 22 مايو عيد الوحدة اليمنية خبير يكشف عن 3 أسباب محتملة لسقوط طائرة الرئيس الإيراني ومرافقيه الرئيس الأسبق علي ناصر محمد يعلن عن مبادرة جديدة تتضمن وقف الحرب وحكومة انتقالية ”اتحادية” وانتخابات رئاسية القبض على متهم بابتزاز زوجته بصور وفيديوهات فاضحه في عدن الرئيس العليمي يزف بشرى سارة: ماضون لاستعادة الدولة وإسقاط الانقلاب وانفراجة قريبة في الأزمة التي أرقت المواطنين شاهد: مبادرة رائعة من الشعب السعودي لإسعاد طفلة يمنية في يوم مميز خطاب قوي للرئيس العليمي عشية عيد الوحدة اليمنية.. ماذا قال عن القضية الجنوبية؟ قيادي حوثي سابق ينصح البرلماني ”حاشد”: غادر إلى مأرب أو عدن قبل أن يقتلوك بصنعاء

جماعة الحوثي تعين أول سيدة أعمال يمنية بمنصب مستشار لإدارة الغرفة التجارية بصنعاء (صور)



عينت المليشيا الحوثية أول سيدة أعمال يمنية بمنصب استشاري في إدارة الغرفة التجارية والتي استحوذت عليها المليشيا مؤخرا بعد إقالة رجل الأعمال اليمني الكبوس وتعيين الهادي بديلا عنه .
وقالت مصادر بالغرفة التجارية للمشهد اليمني ان الحوثيين عينوا سيدة الأعمال اليمنية منال أحمد الثور مستشارا لمجلس إدارة الغرفة التجارية بعد إصدار القيادي الحوثي علي محمد الهادي والذي ينتحل منصب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية قرارا يقضى بتعيين الثور مستشارا لمجلس الإدارة .
وأضافت المصادر ان تعيين الثور جاء بعد اختتام الغرفة التجارية الصناعية بالعاصمة صنعاء أعمال البرنامج التدريبي "حسن مشروعك" والذي استهدف تدريب 22 مشاركة بينهن منال الثور على مهارات مجالات التسويق وحفظ السجلات المحاسبية والتخطيط للعمل .
وأكدت المصادر ان الهادي ومدير عام الإتحاد العام للغرف التجارية الصناعية محمد محمد قفله زوج سيدة الأعمال منال الثور كانا متواجدان خلال تكريم سيدات الأعمال والذي اعقبه تعيين الثور في منصبها الإستشاري .
وتحاول المليشيا الحوثية من خلال تعيين الثور تحسين صورتها أمام المنظمات الدولية بأنها تقوم على تمكين المرأة العاملة والناشطة في الدخول لعالم الأعمال بعد مطالبات المنظمات الدولية باشراك المرأة كهدف استراتيجي لتعزيز الاقتصاد الوطني ومحاولة تحسين صورة المليشيا الحوثية والتي تزج بالعديد من اليمنيات في السجون الحوثية بينهن ناشطات وإعلاميات دون اي تهم .
وقامت المليشيا الحوثية بتعيين الهادي بعد التضحية بعشرات الأبرياء أثناء تدافعهم لاستلام زكاة مجموعة الكبوس التجارية في باب اليمن نهاية رمضان من أجل تعينه رئيسا للغرفة التجارية بصنعاء بدلا عن رجل الأعمال الكبوس .
ويتورط الهادي بعقد مع برنامج الغذاء العالمي باكثر من مائة وخمسون مليون دولار لتوزيع السلل الغذائية للمواطنين في مناطق سيطرة الجماعة وقام باستأجر صوامع الغلال بالحديدة بالقوة وسحبها من رجل الأعمال عبدربه البيضاني وتبديد مئات المليارات من إيرادات ميناء الحديدة وغيرها من جرائم الفساد والتي افضت إلى إيقاف برنامج الغذاء العالمي ل 9.6 مليون سلة غذائية على اليمنيين في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية .