الأحد 25 فبراير 2024 09:02 مـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مسؤول يمني بارز في الشرعية ينضم لـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” والأخير يرحب! انقلاب شاحنة محملة بمادة الزيت في منطقة الشرية بمحافظة البيضاء (صور) ”الخيمة الرمضانية في عدن: تخفيضات تصل إلى 30% على السلع الغذائية والمستلزمات والاحتياجات الضرورية” مقتل وإصابة ستة أشخاص جراء الغارات الأمريكية - البريطانية على تعز (أسماء + صور) كاتب صحفي: الحوثيون وحدهم من يفرح بكل ضربة أمريكية بريطانية في اليمن ”لماذا كان البيض الوحيد الذي تذكر القتلى في توقيع اتفاق سياسي؟ كاتب صحفي يجيب” أول تصريح للمتحدث الرسمي للحوثيين بشأن الضربات الأمريكية البريطانية الأخيرة ”معتوه ومعاق عقليًا يسيطر على ممر ملاحي دولي”..قيادي حوثي سابق ردا على تهديدات عبدالملك الحوثي في البحر الاحمر نجل الفنان عبدالله الرويشد يكشف عن تطورات الحالة الصحية لوالده وسبب منع الزيارة عنه ”البيت الأبيض يكذب على العالم: لم يضعف الحوثي ولا ينوي القضاء عليه”... كاتب صحفي يكشف الكذب الامريكي القبيلة وشيخها الشاب الذين أرعبوا مليشيا الحوثي.. كواليس ”الاحتشاد العظيم” لقبيلة الحدا الجمهورية وإعلان الطوارئ ”الحوثيون مرضى نفسيون يعانون من انفصام جماعي”.. خبير سعودي يدعو لعلاجهم

جماعة الحوثي تعين أول سيدة أعمال يمنية بمنصب مستشار لإدارة الغرفة التجارية بصنعاء (صور)



عينت المليشيا الحوثية أول سيدة أعمال يمنية بمنصب استشاري في إدارة الغرفة التجارية والتي استحوذت عليها المليشيا مؤخرا بعد إقالة رجل الأعمال اليمني الكبوس وتعيين الهادي بديلا عنه .
وقالت مصادر بالغرفة التجارية للمشهد اليمني ان الحوثيين عينوا سيدة الأعمال اليمنية منال أحمد الثور مستشارا لمجلس إدارة الغرفة التجارية بعد إصدار القيادي الحوثي علي محمد الهادي والذي ينتحل منصب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية قرارا يقضى بتعيين الثور مستشارا لمجلس الإدارة .
وأضافت المصادر ان تعيين الثور جاء بعد اختتام الغرفة التجارية الصناعية بالعاصمة صنعاء أعمال البرنامج التدريبي "حسن مشروعك" والذي استهدف تدريب 22 مشاركة بينهن منال الثور على مهارات مجالات التسويق وحفظ السجلات المحاسبية والتخطيط للعمل .
وأكدت المصادر ان الهادي ومدير عام الإتحاد العام للغرف التجارية الصناعية محمد محمد قفله زوج سيدة الأعمال منال الثور كانا متواجدان خلال تكريم سيدات الأعمال والذي اعقبه تعيين الثور في منصبها الإستشاري .
وتحاول المليشيا الحوثية من خلال تعيين الثور تحسين صورتها أمام المنظمات الدولية بأنها تقوم على تمكين المرأة العاملة والناشطة في الدخول لعالم الأعمال بعد مطالبات المنظمات الدولية باشراك المرأة كهدف استراتيجي لتعزيز الاقتصاد الوطني ومحاولة تحسين صورة المليشيا الحوثية والتي تزج بالعديد من اليمنيات في السجون الحوثية بينهن ناشطات وإعلاميات دون اي تهم .
وقامت المليشيا الحوثية بتعيين الهادي بعد التضحية بعشرات الأبرياء أثناء تدافعهم لاستلام زكاة مجموعة الكبوس التجارية في باب اليمن نهاية رمضان من أجل تعينه رئيسا للغرفة التجارية بصنعاء بدلا عن رجل الأعمال الكبوس .
ويتورط الهادي بعقد مع برنامج الغذاء العالمي باكثر من مائة وخمسون مليون دولار لتوزيع السلل الغذائية للمواطنين في مناطق سيطرة الجماعة وقام باستأجر صوامع الغلال بالحديدة بالقوة وسحبها من رجل الأعمال عبدربه البيضاني وتبديد مئات المليارات من إيرادات ميناء الحديدة وغيرها من جرائم الفساد والتي افضت إلى إيقاف برنامج الغذاء العالمي ل 9.6 مليون سلة غذائية على اليمنيين في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية .