الأحد 25 فبراير 2024 10:21 مـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قبل الكارثة الكبرى.. اليمن يطلب مساعدة عاجلة من الأمم المتحدة لإنقاذ السفينة البريطانية ”روبيمار” الحكومة توجه رسالة للمجتمع الدولي بعد رفض الحوثي الاستجابة لمبادرة فتح طريق مأرب - صنعاء و حيس - الجراحي لأول مرة منذ تأسيسها.. الخطوط الجوية اليمنية تفتتح منفذا لبيع تذاكرها في محافظة مأرب من هو رئيس حكومة الحوثيين الجديد؟ ثلاثة مرشحين ينسحبون أو يستبعدون من السباق” بعد ساعات من لقاء عيدروس الزبيدي.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” يغادر عدن والكشف عن وجهته نجل متنفذ حوثي يغتصب طفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة والحوثيين يهددون أسرتها بالقتل إذا تحدثت”(صورة) مسؤول يمني بارز في الشرعية ينضم لـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” والأخير يرحب! انقلاب شاحنة محملة بمادة الزيت في منطقة الشرية بمحافظة البيضاء (صور) ”الخيمة الرمضانية في عدن: تخفيضات تصل إلى 30% على السلع الغذائية والمستلزمات والاحتياجات الضرورية” مقتل وإصابة ستة أشخاص جراء الغارات الأمريكية - البريطانية على تعز (أسماء + صور) كاتب صحفي: الحوثيون وحدهم من يفرح بكل ضربة أمريكية بريطانية في اليمن ”لماذا كان البيض الوحيد الذي تذكر القتلى في توقيع اتفاق سياسي؟ كاتب صحفي يجيب”

طه المتوكل يغلق بوابة وزارة الصحة على الموظفين بعد اتهامهم بتسريب وثائق فساد وزارته


أغلق القيادي الحوثي طه المتوكل أبواب وزاراة الصحة في العاصمة صنعاء على الموظفين بعد اتهامهم بتسريب وثائق فساد وزارته .
وقالت مصادر طبية للمشهد اليمني ان القيادي الحوثي طه المتوكل والذي ينتحل منصب وزير الصحة بحكومة الانقلابيين المقالة في العاصمة صنعاء قام بإغلاق البوابة الرئيسة في مبنى وزارة الصحة على الموظفين متهما لهم بتسريب وثائق تدينه في قضايا فساد .
وأضافت المصادر ان المتوكل والذي كان يعمل خطيبا في أحد المساجد في الجراف بصنعاء قام بالتحقيق مع الموظفين والتلفظ على بعضهم بعد تسريب وثائق تكشف عن فساد مهول في وزارته منها بيع الأدوية المجانية وبيع الأجهزة الطبية وتحويل بعضها لصالح مستسفيات خاصة تتبع المتوكل وشركاء آخرين من القيادات الحوثية الفاسدة .
وأكدت المصادر ان تسريب وثائق فساد المتوكل جائت بعد قيام الأخير بتغيير قيادات طبية محسوبة على جناح صعدة والذي دفع الأخيرة بأجهزة الاستخبارات بنشر وتسريب وثائق فساد يتورط فيها المتوكل .
وبحسب المصادر نفسها فإن صرفيات وعقارات واستثمارات المتوكل دفعت القيادات الحوثية في جناح صعدة بمطالبة الأمن والمخابرات بمسألة المتوكل عن مصادر أمواله ومصادرتها .
الجدير ذكره ان زعيم المليشيا الحوثية اشتكى من الفساد المستشري في صفوف جماعته والذي وصفه بالوضع المزري وعلى اثرها تم إقالة حكومة الانقلابيين بصنعاء لكن اخرون اعتبروا إقالة الحكومة في إطار التخلص من ما تبقى من القيادات المؤتمريه والقيادات الخارجة عن السلالة التي استحوذت على السلطة والثروة .