الخميس 22 فبراير 2024 09:56 مـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أول وأقوى تحرك عسكري صيني في خليج عدن للتصدي لـ”القراصنة والإرهابيين” بعد تزايد الهجمات الحوثية ”الحوثي يهدد السلام في اليمن والمنطقة ويتجاهل اللغة التصالحية الأمريكية: ما الهدف من هذا السلوك؟”كاتب صحفي يجيب شاهد.. الفنانة اليمنية أروى تثير الجدل مع ممثل سعودي شهير عاجل: جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة أمريكية وسفينة بريطانية وقصف إيلات في إسرائيل ويحيى سريع يكشف التفاصيل وكالة ”بلومبرغ” تكشف عن تفاصيل صفقة قادمة لشراء صندوق ”الاستثمارات” السعودي حصة من مجموعة ”بن لادن” أسرع رد حوثي ”عملي” على إعلان العرادة فتح طريق مأرب - صنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد ”فيديو” مجلس الوزراء يبحث ضبط أسعار الصرف في عدن وتنفيذ الأولويات التي حددها الرئيس العليمي مقتل ”نصر الله” وزوجته واصابة اطفالة بجروح اثر هجوم اسرائيلي عاجل: هجوم حوثي على سفن حربية في البحر الأحمر وإسقاط 6 طائرات مسيرة وإصابة سفينة وإعلان أمريكي بذلك ”بناء العقول أهم من بناء القصور”..خبير عسكري سعودي يدعو إلى التعليم كأولوية في إعادة إعمار اليمن قيادي حوثي يعلن موقف جماعته من اعلان اللواء العرادة فتح الطريق الرابط بين مأرب وصنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد قرارات نوعية.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” يوجه بتسليم المنافذ البرية لهذه الجهة ويمنح الدفاع والداخلية مهلة شهر

استعراض عسكري مهيب لحراس الجمهورية بالساحل الغربي ”فيديو”

من صور المسير العسكري
من صور المسير العسكري

نفذت وحدات من اللواء الثاني حراس الجمهورية، الأربعاء، في محور البرح، غربي تعز، تمرين مسير مع بدء العام التدريبي الجديد 2024م.

وقطع المشاركون مسافات شاسعة في تضاريس متنوعة بمعنويات عالية يتقدمهم قائد اللواء العميد نعمان الفاطمي وأركان حرب اللواء العقيد علي السعيدي، وعمليات اللواء العقيد عبدالملك دحقه

وقال أركان حرب اللواء العقيد علي السعيدي: تشارك اليوم وحدات رمزية في تمرين المسير في إطار فعاليات وأنشطة العام التدريبي الجديد.

وأكد جاهزية اللواء وبمعنوياته وعزيمته المعهودة عنه لتنفيذ أية مهام هجومية تسند إليه من قبل قائد المقاومة الوطنية طارق صالح.

وسخر من مزايدات مليشيا الحوثي الإرهابية بالقضية الفلسطينية، مؤكداً أن هجماتها الدعائية لن تنطلي على الشعب اليمني الذي يعرف حقيقة تبعيتها المطلقة لإيران.

وبحسب وكالة 2ديسمبر، "جدد المشاركون في المسير العهد لله والوطن بمواصلة النضال الوطني تحت قيادة طارق صالح حتى تحقيق النصر المؤزر والمتمثل باستعادة الدولة وعاصمتها التاريخية صنعاء وتحقيق السلام العادل والشامل والمستدام".