المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:13 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

”يوجد تواصل مع السعودية ودول المنطقة”... قيادي حوثي ينفي تأثير الضربات الأمريكية على قدراتهم العسكرية

القيادي الحوثي نصر الدين عامر
القيادي الحوثي نصر الدين عامر

قال نائب رئيس الهيئة الإعلامية لمليشيات الحوثي نصر الدين عامر إن الضربات التي تشنها الولايات المتحدة وبريطانيا على اليمن هدفها عدم السماح لأحد بأن يتجرأ على الاعتراض على قتل الشعب الفلسطيني، أو أن يتخذ أحد قرارا بالمقاومة.

وأضاف عامر أن أميركا اتخذت قرارا بأنها ستحمي إسرائيل حتى تنهي مهمتها، وأرسلت رسائل لنا ولمختلف الجهات في المنطقة بألا تتدخلوا؛ فهناك مهمة ويجب أن تنجز، ولا أحد يتدخل.

ونفى عامر أن تكون الضربات الأمريكية والبريطانية قد أثرت على المقدرات العسكرية لجماعة الحوثي، وقال إنها استهدفت معسكرات قديمة وعربة رادار تم تدميرها مرارا.

وأقر بأن الضربات الأولى أدت إلى مصرع 6 أفراد، وهم وحدهم الذين راحوا ضحية هذا القصف، وكان ذلك نتيجة عدم التزام بعض الأفراد بالمطلوب في أمور التمويه والتخفي.

وأشار عامر إلى أن موقف دول المنطقة بعد تصعيد جماعة الحوثي ضد السفن في البحر الأحمر هو موقف إيجابي أو حيادي، وأن معظم الدول تربط ما يحدث بالحل، وهو وقف العدوان في غزة.

وقال إنه يوجد تواصل مع دول المنطقة بالكامل بمافيها السعودية والاردن والأمور كلها إيجابية.

وفي السياق ذاته، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية تنفيذ هجمات جديدة في اليمن، وذلك امتدادا لحملة هجومية تشنها واشنطن، مع حلفائها من القوات الدولية.

وقالت إنها نفذت ضربات ضد صاروخين تابعين لجماعة الحوثي مضادين للسفن، وكانا يستهدفان جنوب البحر الأحمر.

وأكد وزير الخارجية البريطاني اللورد كاميرون أن المملكة المتحدة بعثت "رسالة واضحة" من خلال شن ضربات جوية على مواقع وأهداف للحوثيين، وأنها "ستستمر في إضعاف" قدراتهم على تنفيذ هجمات في البحر الأحمر.

وأشار إلى أن الضربات كانت مرتبطة بالحرب بين إسرائيل وحماس، وإن المملكة المتحدة تريد رؤية نهاية سريعة للصراع في غزة.