المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 05:11 صـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير ”إيران طلقتهن بالثلاث”...خبير عسكري سعودي يكشف عن تخلي ايران عن الحوثيين والمليشيات الاخرى بالمنطقة العربية قالوا إن كلاب نهشت جسدها وحينما فحصها الطب الشرعي كانت الصدمة.. اغتصاب طفلة من قبل ”خالها” تهز العراق ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور!.. فيديو حقيقي يثير التساؤلات! (شاهد) رغم وجود صلاح...ليفربول يودّع يوروبا ليغ وتأهل ليفركوزن وروما لنصف النهائي طاقة نظيفة.. مستقبل واعد: محطة عدن الشمسية تشعل نور الأمل في هذا الموعد بدء تاثيرات المنخفض الجوي على عدن شاهد: خروج دخان ”غريب” من حفرة في احد مناطق عمان والسلطنة تعلق ”انا من محافظة خولان”...ناشطون يفضحون حسابات وهمية تثير الفتنة بين اليمن والسعودية الفلكي الجوبي: حدث في الأيام القادمة سيجعل اليمن تشهد أعلى درجات الحرارة عاجل: فيتو أميركي يمنع فلسطين من نيل العضوية في الأمم المتحدة وكالة دولية تكشف عن عودة سفينة التجسس الإيرانية ”بهشاد” إلى إيران خوفا من هجوم إسرائيلي

تتجه نحو الأسوأ.. خبير عسكري استراتيجي يحذر من الأوضاع في اليمن بعد التدخل الأمريكي البريطاني

اليمن - تعبيرية
اليمن - تعبيرية

قال العميد أمين حطيط، الخبير العسكري والاستراتيجي من بيروت، إن معطيات الميدان في اليمن والعلاقات الدولية تنبئ بأن الأمور متجهة نحو الأسوأ، خاصة أن الولايات المتحدة تعتبر أن أعمالها العسكرية ضد الحوثيين في اليمن بمثابة الدفاع المشروع عن النفس.

وأضاف خلال مداخلة عبر شاشة "القاهرة الإخبارية": "من جانب آخر جماعة الحوثيين يرون أن أمريكا في موقع المعتدي عليهم، وهم لم يتحرشوا بها لأنهم عندما اتخذوا قرار تقييد الملاحة في البحر الأحمر كان هذا القرار يعني تعطيل المصالح الإسرائيلية فقط".

وتابع: "بريطانيا وأمريكا أدخلتا أنفسهما في مواجهة الحوثيين من غير مبرر"، موضحا أن العمليات العسكرية التي تقوم بها قوات التحالف البريطاني الأمريكي وتستهدف أماكن السيطرة والقيادة في اليمن لن تحقق المطلوب منها بشل قدرات الحوثيين.

وشنت الولايات المتحدة وبريطانيا منذ 11 يناير الجاري، العديد من الهجمات الجوية والبحرية على مواقع عسكرية بمناطق سيطرة الحوثيين، بذريعة شل قدرات عسكرية يستخدمونها في مهاجمة سفن تجارية بالبحر الأحمر...للمزيد..