المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:32 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

ميليشيا الحوثي تطلق سراح متهمين بقتل أحد أبناء حراز والأخيرة تهدد بإغلاق طريق صنعاء - الحديدة



هدد عددا من ابناء منطقة حراز بمحافظة صنعاء بإغلاق طريق صنعاء - الحديدة بعد قيام السلطات الأمنية في محافظة صنعاء بإطلاق سراح القتلة المتورطين بقتل أحد أبناء القبيلة .
وقالت مصادر أمنية للمشهد اليمني اليوم ان القيادي الحوثي يحيى المؤيدي والذي ينتحل منصب مدير الأمن بمحافظة صنعاء قام بإطلاق سراح متهمين بقتل الشاب حاشد محمد علي النقيب أحد أبناء عزلة حصبان حراز والذي قتل في منطقة بني الحارث بالعاصمة صنعاء .
وأضافت المصادر ان المؤيدي قام بإطلاق خمسة متهمين بالقتل وهم : فارس القاسمي ،وبشار القاسمي ، وحسن القاسمي، محمد القاسمي وتم السماح لهم بالفرار من إدارة أمن صنعاء بأدوات الجريمة والمتمثلة أسلحة اليه خفيفة وعربة عسكرية حوثية تحمل لوحات الأمن العام لمحافظة الجوف وسيارة أخرى نوع سوزوكي تحمل لوحات جيش وجلهم نافذين في المليشيا الحوثية .
وأكدت المصادر ان المتهمين الذي تم تهريبهم من قبل المؤيدي متهمين بقتل الشاب العشريني حاشد محمد علي النقيب والذي توفي بعد إصابته بأكثر من عيار ناري في الراس والصدر .
وبحسب المصادر فإن الحوثيين يتحججوا بأن القتله فارين من وجه العدالة بعد اطلاق سراحهم ومرافقتهم حتى وصلوا الى برط في الجوف .
وهدد عددا من أبناء حراز بإغلاق طريق الحديدة - صنعاء في حال تنصلت المليشيا الحوثية من القبض على المتهمين ومحاسبة القيادات الأمنية الحوثية المتورطة بإطلاق سراح المتهمين بمن فيهم المؤيدي واقالته من منصبه وإجباره بإحضار المتهمين .