الإثنين 15 أبريل 2024 07:02 مـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

القوات الأمريكية تشن غارات عنيفة على مواقع مليشيات تابعة لإيران وسماع دوي 5 انفجارات

غارات لمقاتلات أمريكية
غارات لمقاتلات أمريكية

أفاد مسؤول دفاعي أمريكي ، في ساعة مبكرة من فجر اليوم الأربعاء 24 يناير / كانون الثاني / 2024، لقناة الجزيرة، بأن القوات الأميركية تشن في الأثناء ضربات عنيفة على مواقع عسكرية لمليشيات تابعة لإيران واستهدفت قيادات عسكرية في غرب العراق.

وأوضح المسؤول الدفاعي الأمريكي أن القوات الأميركية تشن حالياً ضربات على مواقع واستهدفت ما تسمى بكتائب حزب الله في العراق، في حين قالت مصادر أمنية عراقية إن 5 انفجارات دوت في منطقة جرف الصخر في محافظة بابل جنوب العاصمة بغداد ناجمة عن قصف جوي.

وكانت مليشيات ما تسمى بالمقاومة الإسلامية في العراق، وفي فصيل مسلح موالي لإيران، هاجمت مساء أمس الثلاثاء، قاعدة “عين الأسد” الأميركية، مرتين منفصلتين، في محافظة الأنبار غربي البلاد.

وذكرت في بيانٍ لها أنّها نفّذت هجومين منفصلين بالطيران المُسيّر على قاعدة عين الأسد، التي تضمّ قواتٍ أميركية. وأضافت أنّ الاستهدافات جاءت “استمراراً في نهج مقاومة الاحتلال الأميركي في العراق والمنطقة، ورداً على مجازر الكيان الإسرائيلي بحق أهالي قطاع غزّة”.

وكانت "المقاومة الإسلامية" في العراق، قد تبنّت السبت الماضي، استهداف قاعدة “عين الأسد” الأميركية، بـ10 صواريخ ثقيلة على الأقل، إذ أصابت محيطها وجناح وجود عناصر القوات الأميركية.