المشهد اليمني
الثلاثاء 18 يونيو 2024 11:55 مـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أطفال عدن في خطر: سلك كهربائي قاتل يثير موجة استياء عارمة شاهد: مقطع مؤثر لطفل وهو يبكي عند قبر والدته يحظى على تداول واسع ”هذه طبعاً أخلاق المسيرة الخرائية”..غضب واسع في اليمن بعد إساءة صحفي حوثي للنساء اليمنيات اثارت الرعب في عدن..سحر وشعوذة في يد نقطة امنية هل تُفرج عنهم قريبا؟.. تصريحات حوثية مفاجئة بشأن مصير من وصفتهم الجماعة بـ”جواسيس أمريكا”! سعودي يوثق ذوبان خزان مياه من شدة ارتفاع درجة الحرارة في حفر الباطن ”فيديو” ”الطبل” محمد علي الحوثي يتحدى أمريكا ويقول: ”احلفوا يمين واحنا نصدقكم”!.. فيديو يثير سخرية واسعة يمني في اليابان يرفع رأس العرب .. وتكريم رسمي لبطولته مخترع يمني يتهم دولة خليجية بسرقة اختراعه ويطالب بإعادة حقوقه ضبط كميات كبيرة من المخدرات في بحر العرب متهمة بالتستر على جرائم الاغتصاب.. مجلة عربية شهيرة تعلن وقوفها مع عبدالملك الحوثي ”رئيس لجنة المصالحة والتشاور يفتح الملفات المعقدة: لا حلول سحرية لتحقيق الأهداف باستعادة الجنوب..وكاتب صحفي يعلق”

إيران تنقل عشرات العناصر من المليشيات إلى دولة عربية عبر قوافل الحجاج!!

أرسلت إيران، عشرات العناصر من مليشيات عراقية إلى دولة عربية عبر قافلة الحجاج الشيعة، وذلك تجنبًا لضربات التحالف الدولي.

وقال الصحفي السوري وسام العكيدي إن قافلة للميليشيات الإيرانية الطائفية كانت ضمن أكثر من 15 حافلة تحوي عناصر من ميليشيا “فرقة العباس” (القتالية)، قدمت من العراق إلى سوريا.

وأوضح “العكيدي” أن تلك القوافل توقفت في بادية مدينة السخنة لبضع ساعات، ومن ثم أكملت سيرها نحو العاصمة دمشق، بحسب "العربي الجديد".

ورجح الناشط السوري أن يكون عناصر المليشيا قد انتقلوا إلى مقرات تابعة لمليشيا الحرس الثوري الإيراني في ريف حمص الشرقي.

وتأتي الخطوة الإيرانية، تجنبًا لتكرار سيناريو اغتيال الاحتلال الإسرائيلي قبل أيام 5 من مستشاري الحرس الثوري في غارة جوية على ضاحية بالعاصمة السورية دمشق، فيما توعدت إيران بالرد “في الوقت والمكان المناسبين”.

وقتل المستشارون الخمسة جراء ما وصفته وكالة الأنباء السورية التابع للنظام “بعدوان جوي إسرائيلي استهدف مبنى سكنيا في حي المزة بدمشق”.

ووقعت عملية الاغتيال الجديدة بعد 25 يوما من غارة مماثلة استهدفت مبنى في منطقة السيدة زينب بريف دمشق، وأسفرت عن مقتل المستشار العسكري البارز في فيلق القدس بالحرس الثوري رضي موسوي.