الخميس 22 فبراير 2024 12:13 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بن دغر يكشف المستور بشأن تراجع قوات الشرعية من مشارف صنعاء ومحيط ميناء الحديدة ويتحدث عن ”أخطاء استراتيجية” هالاند يضع مانشستر سيتي على بعد نقطة من ليفربول المتصدر خبير عسكري يكشف سبب إطالة ”المواجهة” بين الحوثيين والجانب الأمريكي البريطاني ولماذا لم تؤثر الضربات في قدراتهم؟ عاجل: تحليق مكثف للطيران الأمريكي في أجواء محافظة يمنية بعد سلسلة غارات عنيفة طارق صالح وعيدروس الزبيدي واليدومي يوجهون رسائل إلى الملك سلمان وولي عهده الشرعية تستعد لتوجيه ضربة قاضية للحوثيين.. ووزير يكشف الخطوات الأولى محاولة اغتيال فاشلة لقيادي في المجلس الانتقالي بأبين ونقله إلى عدن في حالة حرجة سطو مسلح على مبنى حكومي بصنعاء وتحويله إلى مقر خاص بعناصر تتبع القيادي الحوثي ”أحمد حامد” ”لولا ما قام به عبدالملك الحوثي لأكلنا الشعب ”....قيادي حوثي ينتقد وزيرا حوثيا ويحذر من ثورة شعبية ضدهم حملة مطاردات واختطافات حوثية تطال ضباط الأمن القومي والسياسي القدامى بصنعاء ومقتل 7 آخرين قيادي حوثي يكشف عن الثمن الباهظ الذي طلبته أمريكا من الحوثيين مقابل إلغاء التصنيف الفنان محمد رمضان يسلم نفسه للأجهزة الأمنية في مصر.. وصدور قرار قضائي بشأن محاكمته

إعلان من أمريكا و23 دولة بشأن تنفيذ ضربات جديدة ضد الحوثيين في اليمن

أصدرت الولايات المتحدة الأمريكية، وحلفاؤها بيانًا، بشأن ضربات جديدة ضد الحوثيين في اليمن.

وقال البيان الذي نشرته وزارة الخارجية الأمريكية، واطلع "المشهد اليمني" على نسخة منه، اليوم الأربعاء: "رداً على هجمات الحوثيين غير القانونية والمتهورة المستمرة ضد السفن التي تعبر البحر الأحمر والممرات المائية المحيطة بها، قامت القوات المسلحة للولايات المتحدة والمملكة المتحدة، بدعم من أستراليا والبحرين وكندا وهولندا، بشن ضربات إضافية ضد ثمانية أهداف في اليمن. المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وفقا للحق الأصيل في الدفاع عن النفس الفردي والجماعي، بما يتفق مع ميثاق الأمم المتحدة".

وأضاف البيان، أن هذه الضربات تهدف "إلى تعطيل وإضعاف قدرة الحوثيين على مواصلة هجماتهم على التجارة العالمية والبحارة الأبرياء من جميع أنحاء العالم، مع تجنب التصعيد".

وأشار البيان إلى أن "الهجمات التي يزيد عددها عن ثلاثين والتي شنها الحوثيون على السفن التجارية والبحرية منذ منتصف نوفمبر/تشرين الثاني تشكل تهديداً لجميع الدول التي تعتمد على الشحن البحري الدولي.

وتابع البيان: "إننا ندين هذه الهجمات ونطالب بوضع حد لها. كما نؤكد أن أولئك الذين يزودون الحوثيين بالأسلحة اللازمة لتنفيذ هذه الهجمات ينتهكون قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 والقانون الدولي".

وأكد البيان أن الرد الدولي في 22 يناير/كانون الثاني على هجمات الحوثيين المستمرة أظهر تصميماً مشتركاً على دعم الحقوق والحريات الملاحية، والدفاع عن حياة البحارة من الهجمات غير القانونية وغير المبررة.

ووقعت على البيان كل من "ألبانيا، أستراليا، البحرين، كندا، كرواتيا، جمهورية التشيك، الدنمارك، إستونيا، ألمانيا، غينيا بيساو، المجر، إيطاليا، كينيا، لاتفيا، ليتوانيا، الجبل الأسود، هولندا، نيوزيلندا، مقدونيا الشمالية، بولندا وجمهورية كوريا ورومانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة"...متابعة المزيد...