المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:28 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

إعلان من أمريكا و23 دولة بشأن تنفيذ ضربات جديدة ضد الحوثيين في اليمن

أصدرت الولايات المتحدة الأمريكية، وحلفاؤها بيانًا، بشأن ضربات جديدة ضد الحوثيين في اليمن.

وقال البيان الذي نشرته وزارة الخارجية الأمريكية، واطلع "المشهد اليمني" على نسخة منه، اليوم الأربعاء: "رداً على هجمات الحوثيين غير القانونية والمتهورة المستمرة ضد السفن التي تعبر البحر الأحمر والممرات المائية المحيطة بها، قامت القوات المسلحة للولايات المتحدة والمملكة المتحدة، بدعم من أستراليا والبحرين وكندا وهولندا، بشن ضربات إضافية ضد ثمانية أهداف في اليمن. المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وفقا للحق الأصيل في الدفاع عن النفس الفردي والجماعي، بما يتفق مع ميثاق الأمم المتحدة".

وأضاف البيان، أن هذه الضربات تهدف "إلى تعطيل وإضعاف قدرة الحوثيين على مواصلة هجماتهم على التجارة العالمية والبحارة الأبرياء من جميع أنحاء العالم، مع تجنب التصعيد".

وأشار البيان إلى أن "الهجمات التي يزيد عددها عن ثلاثين والتي شنها الحوثيون على السفن التجارية والبحرية منذ منتصف نوفمبر/تشرين الثاني تشكل تهديداً لجميع الدول التي تعتمد على الشحن البحري الدولي.

وتابع البيان: "إننا ندين هذه الهجمات ونطالب بوضع حد لها. كما نؤكد أن أولئك الذين يزودون الحوثيين بالأسلحة اللازمة لتنفيذ هذه الهجمات ينتهكون قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 والقانون الدولي".

وأكد البيان أن الرد الدولي في 22 يناير/كانون الثاني على هجمات الحوثيين المستمرة أظهر تصميماً مشتركاً على دعم الحقوق والحريات الملاحية، والدفاع عن حياة البحارة من الهجمات غير القانونية وغير المبررة.

ووقعت على البيان كل من "ألبانيا، أستراليا، البحرين، كندا، كرواتيا، جمهورية التشيك، الدنمارك، إستونيا، ألمانيا، غينيا بيساو، المجر، إيطاليا، كينيا، لاتفيا، ليتوانيا، الجبل الأسود، هولندا، نيوزيلندا، مقدونيا الشمالية، بولندا وجمهورية كوريا ورومانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة"...متابعة المزيد...