الإثنين 4 مارس 2024 11:55 صـ 23 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عملية جراحية ناجحة لعضو مجلس القيادة الرئاسي بالفيديو تفاصيل اولى محاكمة قتلة اللواء العبيدي .. المتهمون بكاء وندم والنيابة تطالب بأقصى عقـوبة القبض على عصابة متخصصة في سرقة السيارات شرقي اليمن أحدهم أدخلوا الحديد من دبره حتى مات.. الصحفي المختطف أحمد ماهر يكشف عن وفاة عدد من المختطفين في سجون الانتقالي بعدن توجيهات رسمية عاجلة بشأن نهب أدوية مهربة من قبل عصابة مسلحة في تعز قفزة نوعية للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية الشاب والإوزة.. والطبيعة الإنسانية! اعترافات مثيرة لأحد المتهمين بقتل ‘‘اللواء العبيدي’’ في مصر.. وسر تورط امرأتين في الجريمة درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية وفاة ”العامري ” شقيق مستشار رئيس الجمهورية وإصابة عدد من اقاربه بحادث مروري بالسعودية تخوفات من تدمير البيئة البحرية بعد إغراق الحوثيين سفينة تحمل أطنان من السموم في البحر (إستطلاع) الحوثيون يحملون إحدى قبائل شبوة مسؤولية مقتل طفل بعد اغتياله في مدينة ذمار

الإمارات ترد على تحقيق ‘‘BBC’’ بشأن تمويلها عمليات اغتيالات في اليمن

ردت دولة الإمارات، على تحقيق أكد تورط أبوظبي في اغتيالات طالت عشرات القادة السياسيين والدعاة وخطباء المساجد، غالبيتهم ينتمون إلى حزب التجمع اليمني للإصلاح.

ونفت الإمارات ما تضمنه تحقيق نشرته هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، حول وقوفها وراء الاغتيالات التي طالت قيادات سياسية في جنوب اليمن.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مسؤول إماراتي (لم تسمه) قوله إن "المزاعم المتعلقة باغتيال أفراد لا علاقة لهم بالإرهاب كاذبة ولا أساس لها من الصحة".

وأضاف المسؤول أن الإمارات "دعمت عمليات مكافحة الإرهاب في اليمن بدعوة وعلم الحكومة اليمنية وحلفائها الدوليين"، مضيفاً: "لقد تصرفت وفقاً للقانون الدولي المعمول به خلال هذه العمليات".

وقال للوكالة إنه "سبق أن ثبت أن تلك المزاعم غير صحيحة، ولها دوافع سياسية"، لافتاً إلى أنه "في حال ظهور أي مزاعم جديدة يحتمل أن تكون ذات مصداقية في المستقبل فإن الإمارات ستجري بالطبع تحقيقات صارمة"، حسب تعبيره.

وكشف تحقيق لـ"بي بي سي" أن أكثر من 100 شخص قتلوا خلال ثلاث سنوات، بعدما تولّت الإمارات المسؤولية الأمنية في جنوب اليمن، فإن العديد من الذين اغتيلوا كانوا عناصر من حزب الإصلاح.

وأجرت "بي بي سي" مقابلة مع جندي سابق في البحرية الأمريكية، قال إنه أحد المرتزقة الأمريكيين الذين استأجرتهم الإمارات لتنفيذ اغتيالات في اليمن، كما أجرت الشبكة مقابلات مع القيادي في الإصلاح إنصاف مايو.

كما كشف التحقيق عن تجنيد أبوظبي مرتزقة أمريكيين وعناصر سابقين في تنظيم القاعدة لحساب وحدة النخبة التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي الممولة من أبوظبي، لاستهداف سياسيين يمنيين.