المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:57 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

الإفراج عن عشرات السجناء من سجن حوثي وسط اليمن

أفرجت مليشيا الحوثي الإرهابية عن دفعة جديدة من السجناء في محافظة إب (وسط اليمن)، بينهم متهمون بجرائم جسيمة، تمهيدًا للدفع بهم إلى جبهات القتال، بعد إخضاعهم لدورات طائفية مكثفة.


وقالت وسائل إعلام حوثية، إن النيابة العامة أفرجت عن 80 نزيلا من الإصلاحية الاحتياطية بمحافظة إب، ممن قالت إنهم "مستحقين للإفراج ممن قضوا ثلاثة أرباع المدة في القضايا الجسيمة ونصف المدة في القضايا غير الجسيمة ومن انتهت فترة حبسهم"، وذلك بعد نحو شهر من الإفراج عن 23 آخرين.

وأشارت إلى أن عملية الإفراج تزامنت مع زيارة لمنتحل صفة النائب العام "محمد الديلمي" إلى المحافظة ضمن نزولاته الميدانية المتكررة لذات الغرض، والذي وجه سابقًا بالإفراج عن مزيد من السجناء.

وكانت المليشيا قد أفرجت، قبل أيام عن نحو90 سجينًا، عليهم أحكام جنائية، في صنعاء والحديدة، مقابل الانخراط في صفوفها، وحضور دوراتها، والقتال معها.

ومنذ مطلع العام الهجري حتى أواخر ربيع الآخر أفرجت المليشيات عن 3030 سجيناً من سجونها في محافظة إب، التي تشهد جرائم شبه يومية، بسبب الإفراج عن المجرمين في مختلف مناطقها...متابعة المزيد...