المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:02 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

باكستان تهدد إيران بالحرب وتنشر صورة لصاروخ وآية قرانية والوساطة الصينية تفشل

طائرة باكستانية وصاروخ
طائرة باكستانية وصاروخ

في تصعيد جديد للتوترات بين البلدين الإسلاميين، نشرت باكستان صورة لطائرة تحمل صواريخ ، وبالصورة اية قرانية "نصر من الله وفتح قريب"، في إشارة إلى النصر الذي حققه النبي محمد صلي الله عليه وسلم على قريش في غزوة بدر.

وقالت وسائل إعلام باكستانية إن الصورة تم التقاطها خلال تجربة ناجحة للصاروخ الذي يمكنه حمل رؤوس نووية والوصول إلى أهداف بعيدة.

وأضافت الوسائل الإعلامية أن الصورة تأتي بعد فشل وساطة صينية بين باكستان وإيران للتهدئة بينهما، بعد أن اتهمت طهران إسلام آباد بدعم الجماعات السنية المسلحة التي تنشط على الحدود المشتركة.

وقالت إيران إنها لن تتردد في الرد على أي عدوان من جانب باكستان، وأنها تمتلك قوة دفاعية كافية لحماية سيادتها وأمنها.

وتشهد العلاقات بين باكستان وإيران توترًا متزايدًا في الآونة الأخيرة، بسبب الخلافات السياسية والدينية والإقليمية بينهما.

وتتهم إيران باكستان بالتحالف مع السعودية والولايات المتحدة ضدها، فيما تتهم باكستان إيران بالتدخل في شؤونها الداخلية ودعم الانفصاليين البلوش.

وتعتبر الصين حليفًا استراتيجيًا لباكستان، وشريكًا اقتصاديًا وسياسيًا لإيران، وتحاول الوساطة بينهما لتخفيف حدة التوتر والحفاظ على الاستقرار في المنطقة.