المشهد اليمني
الأربعاء 19 يونيو 2024 01:27 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجيش الإسرائيلي يعلن الموافقة على خطط الهجوم على دولة عربية ..وبريطانيا تحذر وتحدد الموعد ”هل شفت أحد يروح يحج ويوقف في عرفات بثوب وجنبية؟” ..كاتب سعودي يسخر من تزييف الحوثيين منزل يتحول إلى ساحة جريمة: شقيق يطعن شقيقه بكريتر عدن الكشف عن الحالة الصحية للفنان الكويتي الكبير ”عبدالله الرويشد” ”ضربة قاضية للمجلس الانتقالي”..أبرز قيادات الحراك الجنوبي وتحرير عدن يدعو لإنشاء تحالف جديد بالجنوب الهادي وأبو عمار الكول: أسماء بارزة في فضيحة تعصف بالمليشيات الحوثية مسؤول حكومي يكشف الحقيقة المرّة: يمنيون يدافعون عن قاتليهم ومدمري بلادهم! الحوثيون يتجهون نحو حرب شاملة... ماذا يحدث في تعز من قبل الجماعة؟ ” الله كان لهم بالمرصاد ”..كاتب سعودي يكشف كيف فشل الحوثيين في استغلال موسم الحج لتنفيذ مخططاتهم الخبيثة ضحايا جدد لغياب الوعي: شقيقتان تلقيا مصرعهما غرقًا في سد مأرب خلال عيد الأضحى الحوثيون يبتزون الأمم المتحدة ويقومون بهذا الأمر الخطير الإنتقالي الجنوبي في مهب الريح: تصريحات الغيثي تثير تساؤلات عميقة

باكستان تهدد إيران بالحرب وتنشر صورة لصاروخ وآية قرانية والوساطة الصينية تفشل

طائرة باكستانية وصاروخ
طائرة باكستانية وصاروخ

في تصعيد جديد للتوترات بين البلدين الإسلاميين، نشرت باكستان صورة لطائرة تحمل صواريخ ، وبالصورة اية قرانية "نصر من الله وفتح قريب"، في إشارة إلى النصر الذي حققه النبي محمد صلي الله عليه وسلم على قريش في غزوة بدر.

وقالت وسائل إعلام باكستانية إن الصورة تم التقاطها خلال تجربة ناجحة للصاروخ الذي يمكنه حمل رؤوس نووية والوصول إلى أهداف بعيدة.

وأضافت الوسائل الإعلامية أن الصورة تأتي بعد فشل وساطة صينية بين باكستان وإيران للتهدئة بينهما، بعد أن اتهمت طهران إسلام آباد بدعم الجماعات السنية المسلحة التي تنشط على الحدود المشتركة.

وقالت إيران إنها لن تتردد في الرد على أي عدوان من جانب باكستان، وأنها تمتلك قوة دفاعية كافية لحماية سيادتها وأمنها.

وتشهد العلاقات بين باكستان وإيران توترًا متزايدًا في الآونة الأخيرة، بسبب الخلافات السياسية والدينية والإقليمية بينهما.

وتتهم إيران باكستان بالتحالف مع السعودية والولايات المتحدة ضدها، فيما تتهم باكستان إيران بالتدخل في شؤونها الداخلية ودعم الانفصاليين البلوش.

وتعتبر الصين حليفًا استراتيجيًا لباكستان، وشريكًا اقتصاديًا وسياسيًا لإيران، وتحاول الوساطة بينهما لتخفيف حدة التوتر والحفاظ على الاستقرار في المنطقة.