الأحد 14 أبريل 2024 08:45 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
توجيهات لرئيس الوزراء ”بن مبارك” بشأن ”مطار الريان” في حضرموت الحوثيون يعتقلون مسافرين عائدين من مناطق الحكومة الشرعية في إجازة العيد ثلاثة من أقوى الأصوات ”الحمساوية” تفضح حقيقة ”الهجوم الإيراني” على إسرائيل!!.. ماذا قالت؟ ”المصنع القاتل: سكان بني مطر وهمدان يناشدون وقف مشروع حوثي”(وثيقة) رفع صوت الأغاني في بيت الجيران أزعج هذه المرأة.. شاهد كيف كانت ردة فعلها؟ ”فيديو” شاهد.. التلفزيون الرسمي الإيراني يبث فيديو من حرائق الغابات في تكساس الأمريكية على أنها في إسرائيل رسائل بين إيران وأمريكا ودولة ثالثة قبل الهجوم على إسرائيل.. تعرف عليها العميد طارق صالح : لن نقف ضد إيران مع إسرائيل ولن نقبل سيطرة إيران على الوطن للعربي مقتل شاب على يد اصدقائه في جنوب اليمن خبير عسكري: الرد الإيراني على اسرائيل تم بطائرات مسيرة بدائية وصواريخ بدون حشوات متفجرة شاهد الفضيحة بالفيديو.. الصواريخ الإيرانية على اسرائيل ”لم تكن تحمل رؤوسًا حربية”! ماذا قال الخبير العسكري اللواء فايز الدويري عن الرد الإيراني على اسرائيل ؟

هل بدأت الحرب العالمية الثالثة؟ الروس يجيبون

الرئيس الروسي بوتين
الرئيس الروسي بوتين

في ظل تصاعد التوترات في الشرق الأوسط وأوكرانيا، يروج بعض الإعلاميين الروس لفكرة أن الحرب العالمية الثالثة قد بدأت بالفعل، وأن الولايات المتحدة هي المسؤولة عنها.

مارجريتا سيمونيان، رئيسة تحرير قناة RT المملوكة للدولة الروسية، كتبت في منشورات على موقع تويتر أن الحرب العالمية الثالثة ستندلع "بالتأكيد" في الشرق الأوسط، وأنها قد تكون قريبة جداً.

وقالت إن القرار يعتمد على ما إذا كانت واشنطن ترى أن الحرب ستكون مفيدة لها قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة أم لا.

واصفة وسائل الإعلام الأمريكية بأنها صامتة عن الأزمة.

سيمونيان، التي تعتبرها وزارة الخارجية الأمريكية داعية للكرملين، ليست الوحيدة التي تنشر هذه الادعاءات.

فلاديمير سولوفيون، المذيع في قناة الكرملين الروسية الأولى، قال في برنامج تلفزيوني في وقت سابق من هذا الأسبوع، إن الحرب العالمية الثالثة قد بدأت بالفعل، وأنها تشمل الصراع بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة، والتوترات بين روسيا وحلف شمال الأطلسي (الناتو) حول أوكرانيا.

كما ادعى نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديمتري ميدفيديف، الذي كان رئيساً لروسيا من عام 2008 إلى عام 2012، في رسالة على فيسبوك في أوائل ديسمبر، أنه لم يكن هناك مثل هذا التهديد الكبير بـ"المواجهة المباشرة" بين روسيا والناتو منذ الحرب الباردة.

وانتقد ميدفيديف إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لتمويلها القتال في أوكرانيا والتسبب في حرب طويلة الأمد.

وفي الوقت الذي تتهم فيه روسيا الولايات المتحدة بإشعال النار في المنطقة، تتخذ عدة دول، باستثناء الناتو، خطوات استعدادًا لاحتمال انتشار الحرب في أوكرانيا إلى أجزاء أخرى من أوروبا.

وحذر بايدن أيضًا من انزلاق الولايات المتحدة إلى صراع مباشر مع روسيا إذا نجحت موسكو في أهدافها في أوكرانيا، وحث الكونجرس في بيان صدر في ديسمبر على التوقيع على مساعدات عسكرية إضافية لإرسالها إلى كييف.

وأثارت العمليات العسكرية التي قامت بها إسرائيل في قطاع غزة رداً على هجمات حماس في الخريف الماضي، المخاوف من تفاقم الصراع الدولي.

وأثارت الحرب ردود فعل من الجماعات المسلحة الأخرى المتحالفة مع إيران في المنطقة، مثل الهجمات المتكررة على سفن الشحن التي تمر عبر البحر الأحمر من قبل المتمردين الحوثيين المتمركزين في اليمن.