الأربعاء 21 فبراير 2024 09:17 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

وزارة الدفاع الأمريكية: محاولة ردع الحوثيين لم تنجح حتى الآن

متحدث البنتاغون
متحدث البنتاغون

قال المتحدث باسم البنتاغون (وزارة الدفاع الأمريكية) إن الولايات المتحدة لن تتردد "في الدفاع عن قواتنا والتجارة الدولية في البحر الأحمر".

وأكد المتحدث الأمريكي أن "محاولة ردع الحوثيين لم تنجح حتى الآن"، مضيفًا: "سنواصل العمل مع شركائنا في المنطقة لردع الحوثيين عن شن مزيد من الهجمات".

وأشار البنتاغون إلى متابعة التقارير بشأن تعرض سفينة لهجوم في خليج عدن، وقال: "ضرباتنا نجحت في تقويض قدرات الحوثيين ولن نفاجأ بسعيهم لشن هجمات انتقامية".

وقال متحدث البنتاغون إن على الحوثيين أن يسألوا أنفسهم كم سيتعرض من قدراتهم للتقويض جراء هجماتهم غير المشروعة.

في حين ذكرت شبكة CNN الإخبارية، أن عددا متزايدا من شركات التأمين يرفض تغطية السفن الأمريكية والبريطانية والإسرائيلية في البحر الأحمر.

وكان مسؤول أمريكي، كشف مساء اليوم أن سفينة تجارية مملوكة لشركة أمريكية تعرضت لهجوم من مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وقال المسؤول الأمريكي إن "الهجوم أصاب السفينة ولا يمكننا الإفصاح عن السلاح المستخدم وأي أضرار محتملة".

وكانت هيئة عمليات التجارية البحرية البريطانية، قالت مساء اليوم إنها تلقت تقريرا عن حادث على بعد 60 ميلا بحريا جنوب شرق عدن، مشيرة إلى أن ربان أبلغ عن تعرض سفينته لهجوم بطائرة مسيرة .

وذكرت الهيئة البريطانية أن الربان أبلغ عن نشوب حريق على متن السفينة قبل إطفائها لاحقا.

وشنت الولايات المتحدة وبريطانيا عشرات الغارات الجوية والبحرية على أهداف حوثية، آخرها الثلاثاء حيث دمرت 4 صواريخ باليستية مضادة للسفن كانت على وشك استهداف سفن تجارية بالبحر الأحمر، بحسب القيادة الأمريكية المركزية.