الخميس 22 فبراير 2024 01:03 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”لا يخضع لسلطتكم ولا تستطيعون الوصول إليه”...كاتب صحفي يكشف حقيقة حصول الحوثيين على رسوم من عبور السفن بباب المندب ”الرد قد يكون قنبلة نووية”...كاتب صحفي يحذر من هجمات الحوثيين بالبحر الاحمر والرد الغربي عليها في جريمة بشعة... مسلح حوثي يقتل زوجته وابنته وعمتيه (تفاصيل صادمة) عرض مثير تقدم به ”محمد علي الحوثي” إلى مصر وطرف ثالث يدخل في الخط! ” كان يمكن تجنب الحرب لو أنصتوا لي ”...”بن دغر ”ينتقد الألمان والأوروبيين بعد اطلاقهم ”أسبيدس” في البحر الأحمر بن دغر يكشف المستور بشأن تراجع قوات الشرعية من مشارف صنعاء ومحيط ميناء الحديدة ويتحدث عن ”أخطاء استراتيجية” هالاند يضع مانشستر سيتي على بعد نقطة من ليفربول المتصدر خبير عسكري يكشف سبب إطالة ”المواجهة” بين الحوثيين والجانب الأمريكي البريطاني ولماذا لم تؤثر الضربات في قدراتهم؟ عاجل: تحليق مكثف للطيران الأمريكي في أجواء محافظة يمنية بعد سلسلة غارات عنيفة طارق صالح وعيدروس الزبيدي واليدومي يوجهون رسائل إلى الملك سلمان وولي عهده الشرعية تستعد لتوجيه ضربة قاضية للحوثيين.. ووزير يكشف الخطوات الأولى محاولة اغتيال فاشلة لقيادي في المجلس الانتقالي بأبين ونقله إلى عدن في حالة حرجة

”قليل من الاجتهاد لتصلوا مرتبة بن لادن والظواهري”....قيادي حوثي سابق يكشف تفاصيل التصنيف الأمريكي للحوثيين

البخيتي وقيادات حوثية (ارشيفية)
البخيتي وقيادات حوثية (ارشيفية)

في تدوينة نشرها علي البخيتي، القيادي السابق في مليشيات الحوثي، كشف عن تفاصيل التصنيف الأمريكي للحوثيين كمجموعة إرهابية، والذي لا يعادل أخطر المنظمات مثل القاعدة وداعش.

وأوضح البخيتي أن التصنيف الأمريكي للحوثيين ليس ضمن فئة FTO، وهي الفئة التي تحظر أي تعاملات مالية أو نشاطات داعمة للمنظمات الإرهابية، وتعاقب أي دول أو كيانات تتعامل معها، وتوجه تهم جنائية لمن يرفع شعاراتها أو يعلن تأييده لها من داخل الأراضي الأمريكية، حتى لو بمشاركة في الفيس أو تغريدات في تويتر.

وأضاف أن هذا التصنيف هو نفسه الذي أعلنته إدارة بايدن ضد جماعة عبدالملك الحوثي، وكذلك التصنيف الذي كان في عهد إدارة ترامب، والذي لا ينطبق على الحوثيين كما ينطبق على القاعدة وداعش.

وتابع البخيتي أن هذا التصنيف له تداعيات سياسية واقتصادية خطيرة مستقبلًا على الحوثيين وعلى المنطقة التي يسيطرون عليها، وأنه يضرب أحلامهم بتحول سلطتهم لنظام معترف بشرعيته من الأمم المتحدة.

وقال إن أحلام عبدالملك الحوثي ومهدي المشاط وباقي قادة الجماعة بزيارة دول العالم كمسؤولين شرعيين تفرش لهم السجادة الحمراء ويتلقون التهاني في الأعياد الوطنية ويلتقوا بقادة وملوك ورؤساء العالم، قد تبخرت.

وأشار إلى أن الحوثيين سيبقون مجرد مجموعة طائفية متخلفة ومنبوذة من المجتمع الدولي تحكم جزء من اليمن جبرًا بقوة السلاح وتلتقي بعلي الخامنئي والقادة الإيرانيين فقط.

وختم البخيتي تدوينته بالسخرية من الحوثيين، ودعاهم إلى الاجتهاد قليلًا وبشجاعة ليصلوا للمرتبة الأولى التي وصلها أسامة بن لادن وأيمن الظواهري وأبو بكر البغدادي، عملًا بمقولتهم التي يرددونها (ما نبالي ما نبالي واجعلوها حرب كبرى عالمية).