المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 03:55 مـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إسرائيل: لا تعليق على لهجوم الذي استهدف إيران فجر اليوم!! مصرع عدد من ضباط مليشيا الحوثي وإعلان رسمي بشأنهم (الأسماء) الطائرات انطلقت من داخل أراضيها.. إعلان إيراني يكشف حقيقة تضرر منشآت حساسة عقب انفجارات عنيفة في أصفهان أمطار رعدية تعم 20 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة.. وصدور تحذيرات مهمة اشتباكات قبلية عنيفة عقب جريمة بشعة ارتكبها مواطن بحق عدد من أقاربه جنوبي اليمن اقتحام موانئ الحديدة بالقوة .. كارثة وشيكة تضرب قطاع النقل اعصار حضرموت.. الإنذار المبكر يحذر من كوارث في 15 منطقة خلال الـ48 ساعة القادمة مليشيا الحوثي تحاول الوصول إلى مواقع حساسة.. واندلاع مواجهات عنيفة احذروا الهواتف والجلوس في هذه الأماكن.. تنبيهات مهمة للأرصاد لتجنب الصواعق الرعدية أثناء هطول الأمطار مسيرة الهدم والدمار الإمامية من الجزار وحتى الحوثي (الحلقة الثامنة) العثور على جثة شاب مرمية على قارعة الطريق بعد استلامه حوالة مالية جنوب غربي اليمن بعد إفراج الحوثيين عن شحنة مبيدات.. شاهد ما حدث لمئات الطيور عقب شربها من المياه المخصصة لري شجرة القات

مقتل القيادي الحوثي ”أبو علي الكحلاني” وآخرين في قصف أمريكي مباغت والكشف عن المواقع المستهدفة

قصف أمريكي
قصف أمريكي

قتل قيادي في جماعة الحوثي المدعومة من إيران، وثلاثة آخرون، في قصف أمريكي على مواقع عسكرية تابعة لها وسط اليمن.

وكشف مصدر يمني مطلع أن قصفا أمريكيا استهدف، مساء الثلاثاء، مواقع تابعة للحوثيين في مديريتي مكيراس والصومعة بمحافظة البيضاء 276 كلم جنوب شرق صنعاء.

ونقل "عربي21" عن المصدر اليمني الذي طلب عدم ذكر اسمه، إن القصف الأمريكي استهدف مواقع عدة بينها شبكة اتصالات خاصة بالطيران المسير التابع للجماعة الحوثية في المديريتين الواقعتين جنوبي محافظة البيضاء الخاضعة لسيطرتها.

وأضاف المصدر أن القصف الأمريكي، الذي نفذته طائرات من دون طيار، استهدف مواقع "شبكة إنتل باعمار" التي تحوي شبكة اتصالات حديثة للطيران المسير، و"المجمع الحكومي" (يضم مقار إدارية للسلطة المحلية) في مديرية مكيراس، حيث أخفى الحوثيون في المبنى "منصات لإطلاق صواريخ باليستية" تم تجهيزها للإطلاق صباح الثلاثاء، قبل أن يتم تدميرها في القصف.

كما شملت الضربات موقع "قلعة رداع"، الذي يعد من أهم مواقع القيادة للحوثيين في المديرية ذاتها الواقعة في أقصى جنوب البيضاء على تخوم محافظة أبين (جنوبي البلاد).

وأكد المصدر أن الضربات الأمريكية استهدفت أيضا موقعا عسكريا في مديرية الصومعة قرب المعهد المهني والصناعي (تعليمي حكومي) بالمديرية الواقعة بمحاذاة مديرية مكيراس من جهة الشمال وإلى الجنوب من مدينة البيضاء ( المركز الإداري للمحافظة ذات الاسم نفسه).

وتابع المصدر المطلع أن هذا الموقع الأخير المستهدف يستخدمه الحوثيون كغرفة عمليات للطيران المسير التابع لهم، وقد أسفر القصف عن سقوط أربعة قتلى من الحوثيين بينهم قيادي يدعى "عبدالله الكحلاني" المكنى بـ"أبو علي".

ويعمل "الكحلاني" وفق المصدر ذاته، مسؤولا ومشرفا على إدارة الطائرات المسيرة بمديريتي "الصومعة ومكيراس" التي كانت هدفا للضربات الأمريكية، لافتا إلى أنه تم نقل جثمانه مع القتلى الآخرين إلى صنعاء.

ومساء أمس الأربعاء توعدت وزارة الدفاع الأمريكية بشن مزيد من الضربات على الحوثيين إذا لم يوقفوا هجماتهم على السفن التجارية بالبحر الأحمر.

وكانت القيادة الوسطى الأمريكية، قد كشفت مساء الثلاثاء، أن قواتها قامت بقصف وتدمير أربعة صواريخ باليستية حوثية مضادة للسفن كانت معدة للإطلاق من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن، دون أن تحدد المكان أو المنطقة التي طالها القصف.

ومساء الثلاثاء ذاته، أعلن المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع أن قوات الجماعة استهدفت سفينة "زوغرافيا" اليونانية التي كانت متجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، وكانت الإصابة مباشرة.

ومساء الأربعاء، شن الحوثيون هجوما على سفينة أمريكية في خليج عدن، وقالوا إنهم حققوا إصابة مباشرة فيها.

وقال الناطق العسكري للحوثيين، يحيى سريع، إن قوات جماعته البحرية نفذت "عمليةَ استهدافٍ لسفينة ( جينكو بيكاردي) الأمريكية في خليجِ عدن بعددٍ منَ الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً ومباشرة".

وأكد أن قواته جماعته المصنفة إرهابيا "لن تترددَ في استهدافِ كافةِ مصادرِ التهديدِ في البحرينِ العربيِّ والأحمرِ ضمنَ حقِّ الدفاعِ المشروعِ عنِ اليمنِ العزيزِ واستمراراً في دعمِ الشعبِ الفلسطينيِّ المظلوم".

والأسبوع الماضي، شنت الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات نفذتها طائرات حربية وسفن وغواصات طالت 30 موقعا في اليمن، في أول رد عسكري على الهجمات التي يشنها الحوثيون على سفن الشحن في البحر الأحمر، تضامنا مع الفلسطينيين في غزة.

وأمس، أعلنت الإدارة الأمريكية إعادة تصنيف جماعة الحوثي ضمن قوائم المنظمات الإرهابية العالمية، على أن يدخل التصنيف حيز التنفيذ بعد 30 يومًا، مع الإشارة إلى أن الولايات المتحدة ستراجع هذا التصنيف إذا أوقف الحوثيون هجماتهم بالبحر الأحمر.