المشهد اليمني
الأحد 21 أبريل 2024 05:46 صـ 12 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ماهو القرار ”2722” ؟ الذي هددت مجموعة السبع المليشيا الحوثية به قبائل عنس تتداعى للرد على الحوثيين بعد اقتحامها منزل أحد أبناء القبيلة وقتله أمام أبنائه (تفاصيل) شاهد .. السيول تجرف الأراضي الزراعية وسيارات المواطنين في رداع بمحافظة البيضاء (فيديو) دعاء المضطرين للفرج العاجل .. إليك أسهل الطرق لفك الكرب أرسنال يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا التحذير من مخطط حوثي خبيث سوف يطمس الهوية في اليمن ! ” اخترق المجال الجوي ولم ترصده الرادارات”.. صحيفة أمريكية تكشف مفاجأة بشأن السلاح الذي استخدمته إسرائيل للهجوم على إيران لن تصدق ما حدث لفتاة من عدن بعد تعرضها للابتزاز! انهيار في خدمة الكهرباء بعدن بعد زيارة ”بن مبارك” للمؤسسة ووعوده بتحسينها.. وغضب شعبي بعد الهجمة الواسعة.. مسؤول سابق يعلق على عودة الفنان حسين محب إلى صنعاء شاهد:”معجزة في الحديدة: عائلة من 18 فردًا تنجو من فخ الموت الحوثي” ”ولي الله” و” رئيس جمهورية” ...قيادي حوثي سابق يكشف عن ارتكاب قيادات حوثية كبيرة جريمة موت بطيء (وثيقة)

الحرس الثوري الإيراني يعلن قصف دولتين عربيتين وانفجارات تدوي في محيط سفارة أمريكية

قصف بصاروخ باليستي إيراني
قصف بصاروخ باليستي إيراني

أعلن الحرس الثوري الإيراني، تنفيذ عمليات عسكرية باستخدام الصواريخ الباليستية، قصف خلالها مدينتين عربيتين، ليل الإثنين / الثلاثاء.

وقال الحرس الثوري الإيراني في بيان مقتضب قبل قليل، إنه استهدف "قيادات وتجمعات إرهابية في سوريا مسؤولة عن التخطيط لهجوم كرمان في إيران".

وقال إنه "استهداف مواقع تجسسية وإرهابية معادية لإيران في المنطقة"، مشيرًا إلى أنه سيعلن "لاحقا عن تفاصيل هذه العملية وطبيعة المواقع التي تم استهدافها".

وقال: "قصفنا أيضا مواقع لقادة الجماعات الإرهابية في سوريا ردا على الهجمات الأخيرة في إيران".

وكانت 7 انفجارات على الأقل، هزت في ساعة متأخرة من مساء الإثنين، مدينة أربيل في إقليم كردستان العراق، وقال الحرس الثوري الإيراني إنه قصف المدينة بصواريخ باليستية مقرات تجسسية تابعة لإرهابيين".

وذكرت وسائل إعلامية أن انفجارات دوت في محيط السفارة الأمريكية في أربيل.

من جانبها قالت مصادر أمنية لوكالة رويترز، إن "مطار أربيل يوقف الملاحة الجوية بعد دوي انفجارات في المدينة"، وتبنى الحرس الثوري الإيراني رسميا الهجوم، الذي وقع بالقرب من قاعدة أمريكية في أربيل بالعراق.

في السياق نقلت قناة الميادين، الممولة إيرانيا عن مراسلها قوله : "سماع أصوات 7 انفجارات على الأقل في أربيل"، وبالتزامن قال المراسل إن 6 انفجارات أخرى هزت مدينة حلب السورية.

وذكرت أن "أنباء أولية عن قصف بالصواريخ استهدف نقاطاً في الجهة الجنوبية الشرقية لمدينة حلب".

وقال الحرس الثوري الإيراني: "استهدفنا مقار تجسس وتجمعاً للإرهابيين رداً على الجرائم الإرهابية التي قام بها مؤخراً أعداء إيران".

وكانت انفجارات هزت مدينة كرمان الإيرانية راح ضحيتها مئات القتلى والجرحى بعملية قيل إنها انتحارية جوار مرقد قاسم سليماني، القائد السابق لما يسمى بفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، في 4 يناير الجاري.