الإثنين 4 مارس 2024 11:33 صـ 23 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عملية جراحية ناجحة لعضو مجلس القيادة الرئاسي بالفيديو تفاصيل اولى محاكمة قتلة اللواء العبيدي .. المتهمون بكاء وندم والنيابة تطالب بأقصى عقـوبة القبض على عصابة متخصصة في سرقة السيارات شرقي اليمن أحدهم أدخلوا الحديد من دبره حتى مات.. الصحفي المختطف أحمد ماهر يكشف عن وفاة عدد من المختطفين في سجون الانتقالي بعدن توجيهات رسمية عاجلة بشأن نهب أدوية مهربة من قبل عصابة مسلحة في تعز قفزة نوعية للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية الشاب والإوزة.. والطبيعة الإنسانية! اعترافات مثيرة لأحد المتهمين بقتل ‘‘اللواء العبيدي’’ في مصر.. وسر تورط امرأتين في الجريمة درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية وفاة ”العامري ” شقيق مستشار رئيس الجمهورية وإصابة عدد من اقاربه بحادث مروري بالسعودية تخوفات من تدمير البيئة البحرية بعد إغراق الحوثيين سفينة تحمل أطنان من السموم في البحر (إستطلاع) الحوثيون يحملون إحدى قبائل شبوة مسؤولية مقتل طفل بعد اغتياله في مدينة ذمار

إيران تفضح الحوثيين: هذا ما قالوه لنا قبيل تنفيذ هجمات في البحر الأحمر

كشف وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، عن إشعار تلقته طهران من قبل مليشيا الحوثي في اليمن، بشأن الهجمات في البحر الأحمر.

ونقلت وكالة أنباء ((تسنيم)) الإيرانية شبه الرسمية، عن عبداللهيان قوله إن جماعة الحوثي في اليمن "أكدت لنا أنها لن تعطل الأمن البحري"، وأن موقفها يتمثل في "اتخاذ إجراءات ضد حركة السفن الإسرائيلية (في البحر الأحمر) طالما استمر الصراع في غزة".

ودعا "عبداللهيان، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الهندي سوبرامانيام جايشانكار في العاصمة الإيرانية طهران، (الاثنين)، الولايات المتحدة وبريطانيا لوقف الهجوم على اليمن.

وشدد أمير عبد اللهيان على أن إيران تدعم بقوة أمن الشحن في المنطقة، قائلا "نحذر الولايات المتحدة وبريطانيا لوقف الهجوم على اليمن، كما نحذر الولايات المتحدة وإسرائيل لإنهاء الصراع في غزة".

ومن جانبه، قال جايشانكار إن الهند وإيران قلقتان بشدة إزاء التطورات في غرب آسيا، مشددا على ضرورة منع تصاعد الأعمال العدائية والعنف في المنطقة.

وشدد على ضرورة منع قتل المدنيين في أي صراع، مضيفا أن الجانبين ناقشا أيضا توصيل المساعدات الإنسانية إلى غزة ورحبا بذلك.