المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 06:34 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ليس في كهوف صعدة.. مسؤول إعلامي يكشف مكان اختباء عبدالملك الحوثي أول تعليق حوثي على منع بشار الأسد من إلقاء كلمة في القمة العربية بالبحرين دولة عربية رفضت طلب أمريكا بشن ضربات على الحوثيين من أراضيها.. وهكذا ردت واشنطن عسكريا الأولى منذ 5 سنوات.. ولي العهد السعودي يزور هذه الدولة توقيع اتفاقية بشأن تفويج الحجاج اليمنيين إلى السعودية عبر مطار صنعاء ومحافظات أخرى 4 إنذارات حمراء في السعودية بسبب الطقس وإعلان للأرصاد والدفاع المدني مصر تزف بشرى سارة للاعب ”محمد أبو تريكة” نجل ‘‘قطينة’’ ينفجر في وجوه مليشيا الحوثي ويحذر من تكرار كارثة رداع في محافظة أخرى فنانة خليجية ثريّة تدفع 8 ملايين دولار مقابل التقاط صورة مع بطل مسلسل ‘‘المؤسس عثمان’’ مليشيا الحوثي تغلق عددًا من المساجد وتعتقل خطيبين في المحويت بينها مطار صنعاء .. اتفاقية لتفويج الحجاج اليمنيين عبر 5 مطارات ليسوا في غزة.. إسرائيل تتهم دولة عربية باحتضان الأسرى الصهاينة في أراضيها

” أن قصف اليمن ليس هو الحل”...السفارة اليمنية في واشنطن تصدر بيان رسمي

السفارة اليمنية
السفارة اليمنية

في بيان رسمي صادر عنها، دعت السفارة اليمنية في واشنطن إلى إيجاد حل سلمي للأزمة اليمنية التي تمزق البلاد منذ عام 2014.

وأكدت السفارة أن قصف اليمن ليس هو الحل، بل يزيد من المعاناة والدمار.

ووصفت السفارة الحوثيين بأنهم منظمة إرهابية تحتجز اليمن كرهينة، وتستغل قضية فلسطين لإخفاء جرائمها ضد الشعب اليمني.

وطالبت السفارة بتصنيف الحوثيين منظمة إرهابية أجنبية من قبل المجتمع الدولي، ودعم الحكومة الشرعية في إعادة مؤسسات الدولة وتحرير مدينة الحديدة من سيطرة الميليشيات.

وأشارت السفارة إلى أن الحل السلمي للأزمة اليمنية يتطلب أيضا إنهاء الحرب الوحشية في غزة ووقف الإفلات الإسرائيلي من العقاب.

وأعربت السفارة عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الإسرائيلي، ودعت إلى حماية حقوقه ومقدساته.

وأكدت السفارة أن اليمن والولايات المتحدة تربطهما علاقات قوية ومتعددة، وأنها تعمل على تعزيز الشراكة بين البلدين في مختلف المجالات.

وأعربت السفارة عن امتنانها للدعم الأمريكي لليمن في مواجهة التحديات الأمنية والإنسانية والتنموية.