المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 05:15 صـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير ”إيران طلقتهن بالثلاث”...خبير عسكري سعودي يكشف عن تخلي ايران عن الحوثيين والمليشيات الاخرى بالمنطقة العربية قالوا إن كلاب نهشت جسدها وحينما فحصها الطب الشرعي كانت الصدمة.. اغتصاب طفلة من قبل ”خالها” تهز العراق ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور!.. فيديو حقيقي يثير التساؤلات! (شاهد) رغم وجود صلاح...ليفربول يودّع يوروبا ليغ وتأهل ليفركوزن وروما لنصف النهائي طاقة نظيفة.. مستقبل واعد: محطة عدن الشمسية تشعل نور الأمل في هذا الموعد بدء تاثيرات المنخفض الجوي على عدن شاهد: خروج دخان ”غريب” من حفرة في احد مناطق عمان والسلطنة تعلق ”انا من محافظة خولان”...ناشطون يفضحون حسابات وهمية تثير الفتنة بين اليمن والسعودية الفلكي الجوبي: حدث في الأيام القادمة سيجعل اليمن تشهد أعلى درجات الحرارة عاجل: فيتو أميركي يمنع فلسطين من نيل العضوية في الأمم المتحدة وكالة دولية تكشف عن عودة سفينة التجسس الإيرانية ”بهشاد” إلى إيران خوفا من هجوم إسرائيلي

قصف صنعاء والحديدة يرفع أسعار الدقيق والمواد الغذائية بعدن

تعبيرية
تعبيرية

شهدت محافظة عدن ارتفاعا ملحوظا في أسعار الدقيق يوم الاثنين الماضي، بعد أن تعرضت العاصمة صنعاء ومحافظة الحديدة لقصف جوي من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا.

وقال تجار الدقيق إن القصف أثر على سير النقل والتوزيع والتوريد، مما دفعهم إلى رفع الأسعار بمقدار 600 ريال للكيس الواحد.

وأضاف التجار أنهم ليسوا وحدهم الذين رفعوا أسعارهم، بل شمل الارتفاع أيضا المنتجات الغذائية الأخرى مثل الزيت والسكر والأرز، نظرا للأوضاع الأمنية والاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

وفي الوقت الذي شهدت فيه عدن ارتفاعا في أسعار الدقيق والمواد الغذائية، لم تتغير الأسعار في صنعاء والحديدة، رغم تعرضهما للقصف، حيث ظلت الأسعار مستقرة

ويعاني اليمن من أزمة إنسانية خانقة منذ اندلاع الحرب في عام 2015، حيث يحتاج نحو 80% من السكان إلى مساعدات غذائية، ويواجهون خطر المجاعة والأوبئة والنزوح.

ويعتبر الدقيق من أهم المواد الغذائية الأساسية لليمنيين، وأي ارتفاع في سعره يؤثر سلبا على حياتهم ومعيشتهم.