الخميس 29 فبراير 2024 03:29 مـ 19 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جريمة شنيعة.. مقتل قبليين على أيدي مسلحين حوثيين غدرًا في الجوف ونهب سيارة مواطن بعد تجربته على أيدي الحوثيين في اليمن.. إيران تزود حزب الله اللبناني بسلاح جديد وفعال صحفي سعودي يكشف عن شرط وحيد لنجاح مبادرة فتح الطرقات في اليمن.. وأمر لن ينساه اليمنيون دعم بريطاني لهذه القوات لبسط نفوذها على الساحل الغربي.. ومحلل سياسي يكشف السبب الحقيقي لزيارة ‘‘طارق صالح’’ إلى لندن هكذا رد رونالدو على لجنة الإنضباط بشأن الحركة البذيئة أمريكا تتعهد بردع الحوثيين ووكلاء إيران في المنطقة وتوجيه رسالة حاسمة لطهران قيادي حوثي يقتل طفلًا مجندًا من مسافة الصفر خلال فعالية ‘‘لنصرة فلسطين’’ والسبب لا يخطر على بال الحوثيون يعلنون عن ‘‘لقاءات شبه يومية’’ مع أطراف إقليمية ودولية.. وموقف مساند لعملياتهم البحر الأحمر مقيم يمني في السعودية نشر محتوى خادشًا للحياء.. وهكذا كانت نهايته (فيديو) وفاة شاب و16 إصابة خلال يومين.. كلب يتحول إلى وحش مفترس ويقتل مواطنًا وسط اليمن ضبط شبكة دعارة من جنسيات متعددة شرقي اليمن الجوازات اليمنية تعلن توفر جوازات السفر وطباعتها.. وتوجه دعوة مهمة للمواطنين

قصف صنعاء والحديدة يرفع أسعار الدقيق والمواد الغذائية بعدن

تعبيرية
تعبيرية

شهدت محافظة عدن ارتفاعا ملحوظا في أسعار الدقيق يوم الاثنين الماضي، بعد أن تعرضت العاصمة صنعاء ومحافظة الحديدة لقصف جوي من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا.

وقال تجار الدقيق إن القصف أثر على سير النقل والتوزيع والتوريد، مما دفعهم إلى رفع الأسعار بمقدار 600 ريال للكيس الواحد.

وأضاف التجار أنهم ليسوا وحدهم الذين رفعوا أسعارهم، بل شمل الارتفاع أيضا المنتجات الغذائية الأخرى مثل الزيت والسكر والأرز، نظرا للأوضاع الأمنية والاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

وفي الوقت الذي شهدت فيه عدن ارتفاعا في أسعار الدقيق والمواد الغذائية، لم تتغير الأسعار في صنعاء والحديدة، رغم تعرضهما للقصف، حيث ظلت الأسعار مستقرة

ويعاني اليمن من أزمة إنسانية خانقة منذ اندلاع الحرب في عام 2015، حيث يحتاج نحو 80% من السكان إلى مساعدات غذائية، ويواجهون خطر المجاعة والأوبئة والنزوح.

ويعتبر الدقيق من أهم المواد الغذائية الأساسية لليمنيين، وأي ارتفاع في سعره يؤثر سلبا على حياتهم ومعيشتهم.