الخميس 29 فبراير 2024 03:02 مـ 19 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
دعم بريطاني لهذه القوات لبسط نفوذها على الساحل الغربي.. ومحلل سياسي يكشف السبب الحقيقي لزيارة ‘‘طارق صالح’’ إلى لندن هكذا رد رونالدو على لجنة الإنضباط بشأن الحركة البذيئة أمريكا تتعهد بردع الحوثيين ووكلاء إيران في المنطقة وتوجيه رسالة حاسمة لطهران قيادي حوثي يقتل طفلًا مجندًا من مسافة الصفر خلال فعالية ‘‘لنصرة فلسطين’’ والسبب لا يخطر على بال الحوثيون يعلنون عن ‘‘لقاءات شبه يومية’’ مع أطراف إقليمية ودولية.. وموقف مساند لعملياتهم البحر الأحمر مقيم يمني في السعودية نشر محتوى خادشًا للحياء.. وهكذا كانت نهايته (فيديو) وفاة شاب و16 إصابة خلال يومين.. كلب يتحول إلى وحش مفترس ويقتل مواطنًا وسط اليمن ضبط شبكة دعارة من جنسيات متعددة شرقي اليمن الجوازات اليمنية تعلن توفر جوازات السفر وطباعتها.. وتوجه دعوة مهمة للمواطنين يتقدمهم عميد كلية.. دكاترة جامعة صنعاء في دورة عسكرية حوثية (صور) تحسن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية ارتفاع كلفة الغذاء والدواء والوقود والمساعدات.. أمريكا تدق ناقوس الخطر بسبب هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

مزارعو المحويت يشتكون من تدمير القرود لمحاصيلهم الزراعية وإعاقة الرعي

اشتكى العديد من المزارعين في محافظة المحويت، من القرود المنتشرة في عددا من القرى في المحافظة والتي دمرت محاصيل الزراعية وإعاقة رعاة الأغنام وخاصة النساء والأطفال من الرعي .

وقال المزارعون الخميس إن القرود هاجمت عددا من المزارع بقرى القوعي ، وسقامة ، وجمالة ، والمعزاب بعزلة بلاد غيل، بالإضافة إلى المزارع في عزلتي المجاديل وبني الوليد وصولا للمدرجات الزراعية في بيت جهامة والمعازيب في مديرية جبل المحويت .

وأضاف المزارعون ان القرود تعبث بمزارع الحبوب منذ البذر وحتى الحصاد ، وتخريب أشجار المانجو والجوافة وتكسيرها واكلها وإتلاف ثمارها ملحقة بها أضراراً كبيرة .

وبحسب المزراعين فإن أضرار القرود لم تقتصر عليهم فقط بل حتى انها تعيق الأطفال والنساء من الرعي بعد الاعتداء عليهم نتيجة لعصابات القرود المنتشرة والتي يتجاوز إعدادها 300 قرد وسط تساؤلات المزارعين اين نذهب بعد تدمير القرود لمزارعنا وايقاف الحوثيين لمرتباتنا ؟ .