المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 04:16 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جماعة الحوثي تتوسل السعودية بعد مصرع الرئيس الإيراني: الإخوة وحسن الجوار .. والمشاط يوجه ”دعوة صادقة” للشرعية إعدام سعودي باليمن!!.. مطلوب لسلطات بلاده (تفاصيل مفاجئة) ”صدمة إنجلترا: راشفورد وهندرسون خارج قائمة يورو 2024” في ذكرى عيد الوحدة.. البرنامج السعودي لإعمال اليمن يضع حجر الأساس لمشروع مستشفى بمحافظة أبين مفاتيح الجنان: أسرار استجابة الدعاء من هدي النبي الكريم حدادا على شهيد الريح : 5 أيام في طهران و7 في صنعاء !! هل ستُصبح العملة الوطنية حطامًا؟ مخاوف من تخطي الدولار حاجز 5010 ريال يمني! ”ستتخلى ايران عن حلفائها” ...هل تُعلن إيران استسلامها؟ صعود السعودية يُنذر بتغييرات جذرية في المنطقة! ”عين الحوثي”: ذراع استخباراتي جديد يرعب سكان صنعاء ويقوده ابن مؤسس الجماعة جماعة الحوثي تعلن الحداد على لـ”7 أيام” وتلغي عيد الوحدة اليمنية تضامنا مع إيران! ”بعد تراجع شعبيته” .. الكشف عن قرار ” مجلس خبراء القيادة” في إيران بشأن ”إبراهيم رئيسي” قبل وفاته ب 6 أشهر ”في عاصمة الثقافة والتاريخ عدن... منزل أثري يُودع الحياة والكشف عما حصل لساكنيه!”

أول تحرك للطيران الأمريكي ضد الحوثيين وإعلان حوثي بشأنه

طائرة استطلاع
طائرة استطلاع

كشف مسؤول في القوات التابعة للحوثيين، قبل قليل، عن أول تحرك للطيران الأمريكي ضد جماعته، بعد ورود تقارير عن عملية عسكرية هذه الليلة تشنها الولايات المتحدة بمشاركة بريطانية، في اليمن.

ونقلت قناة الجزيرة عن المسؤول في قوات جماعة الحوثي قوله إن الطيران التجسسي الأمريكي يحلق حاليا جنوبي البحر الأحمر.

ونقلت القناة عن مسؤول عسكري أمريكي، قوله إن القوات الأمريكية في الشرق الأوسط في حالة استنفار.

وأضاف المسؤول الأمريكي أنهم "قلقون للغاية حيال أنشطة الحوثيين الخبيثة في المنطقة". وقال: "نحتفظ بحق الرد على أي اعتداء على قواتنا في المكان والزمان المناسبين".

وكانت صحيفة التايمز قالت إن رئيس الحكومة البريطانية وافق على شن هجمات ضد الحوثيين تشمل ضرب قواعد إطلاق ومنصات اطلاث الصواريخ والطائرات المسيرة ومستودعات الأسلحة.

وكانت الصحيفة كشفت في وقت سابق عن استكمال التحضير لتنفيذ هجمات أمريكية وبريطانية على ميلشيا الحوثي في البحر الأحمر مشيرة الى أن سيتم استهدف قواعد رئيسية للحوثيين حول محافظتي الحديدة وحجة.

إلى ذلك قالت الفاينانشيال تايمز، إن "البنتاغون أعد خططا لضربات على أهداف حوثية منها مواقع إطلاق صواريخ ومخازن للأسلحة".

ونقلت فايننشيال تايمز عن مصادر: "تم بحث خيارات ضرب قواعد للحوثيين عبر مقاتلات وصواريخ توماهوك من غواصات بريطانية".

فيما قالت التايمز إن "مناقشات الحكومة البريطانية استمرت أياما بشأن الأهداف الحوثية التي لا يؤدي ضربها إلى حرب شاملة".