الإثنين 15 أبريل 2024 10:37 مـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الأردن يستدعي سفير إيران في عمان بعد تصريحات مسيئة شاهد:القبض على رجل وامرأة ظهرا في فيديو بأفعال منافية للآداب وسلوكيات خادشة للحياء بالرياض مجلس الحرب ”الإسرائيلي” يقرر الرد على إيران.. كيف سيكون؟ الحكومة اليمنية: أوشكنا على توقيع خارطة الطريق واتفاق صرف المرتبات لكن مليشيات الحوثي أفشلت ذلك تعليق قوي للحكومة اليمنية الشرعية بشأن الرد الإيراني على اسرائيل إصدار أول تأشيرة لحجاج اليمن للموسم 1445 وتسهيلات من وزارة الحج والعمرة السعودية محافظ تعز يتدخل في قضية ابتزاز الإعلامية مايا العبسي ويصدر توجيهاته مصادر مطلعة لـ”العربية” ترد على مزاعم مشاركة السعودية في اعتراض الهجمات الإيرانية على اسرائيل دوي انفجار في منزل الرئيس السابق عبدربه منصور هادي ومصدر يكشف السبب هل تصدق توقعاتها...العرافة اللبنانية الشهيرة ليلى عبد اللطيف تُحذر من كارثة في اليمن وتحدد موعدها انقطاع خدمة الإنترنت في هذه المحافظة اليمنية الإفراج عن اليوتيوبر الصنعاني المعتقل لدى الانتقالي الجنوبي

أول تعليق إيراني على إعلان بريطانيا وأمريكا الاستعداد لضرب الحوثيين هذه الليلة!

إيران
إيران

علقت وزارة الخارجية الإيرانية، على التقارير البريطانية والامريكية بشأن استعداد الدولتين لشن عملية عسكرية وُصفت بالمحدودة، ضد مواقع الحوثيين العسكرية ليل الخميس / الجمعة .

وقال وزير الخارجية الإيراني، إن "اليمن جزء مهم من حقيقة الأمن الإقليمي في الشرق الأوسط"، وأضاف أن "القادة في اليمن (يقصد قادة جماعة الحوثي) كدوا دائما أنهم لا يستهدفون أمن الملاحة الدولية في البحر الأحمر".

وأضاف أن جماعة الحوثي "أكدت أن تحركها العسكري هو فقط ضد السفن الداعمة لإسرائيل وحربها على غزة".

في سياق منفصل، قالت الخارجية الأمريكية، إن بلينكن، بحث في اتصال مع نظيره الهندي هجمات الحوثيين المتهورة في جنوب البحر الأحمر وخليج عدن.

وأضافت أن وزير الخارجية الأمريكي "رحب بزيادة التعاون مع الهند للدفاع عن حرية الملاحة في المنطقة".

في غضون ذلك، ذكرت صحيفة التلغراف البريطانية ، أن مقاتلات وسفن بريطانية، ستشارك في العمل العسكري ضد الحوثيين الذي وافق عليه مجلس الوزراء.

وكانت صحيفة التايمز قالت إن رئيس الحكومة البريطانية وافق على شن هجمات ضد الحوثيين تشمل ضرب قواعد إطلاق ومنصات اطلاث الصواريخ والطائرات المسيرة ومستودعات الأسلحة.

وكانت الصحيفة كشفت في وقت سابق عن استكمال التحضير لتنفيذ هجمات أمريكية وبريطانية على ميلشيا الحوثي في البحر الأحمر مشيرة الى أن سيتم استهدف قواعد رئيسية للحوثيين حول محافظتي الحديدة وحجة.

إلى ذلك قالت الفاينانشيال تايمز، إن "البنتاغون أعد خططا لضربات على أهداف حوثية منها مواقع إطلاق صواريخ ومخازن للأسلحة".

ونقلت فايننشيال تايمز عن مصادر: "تم بحث خيارات ضرب قواعد للحوثيين عبر مقاتلات وصواريخ توماهوك من غواصات بريطانية".

فيما قالت التايمز إن "مناقشات الحكومة البريطانية استمرت أياما بشأن الأهداف الحوثية التي لا يؤدي ضربها إلى حرب شاملة"...المزيد..