الثلاثاء 27 فبراير 2024 05:54 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الكشف عن مخطط حوثي وشيك لشن هجمات صاروخية على ” عبده الكوري ”! مصادر بصنعاء تكشف عن اشتراطات تعجيزية للحوثيين لفتح الطريق والتجاوب مع مبادرة ”العرادة” خبير سعودي يبرئ الحوثيين ضمنيا من تدمير كابلات اتصالات تحت البحر الأحمر ويتم هذا الطرف والسبب مفاجئ! خطأ كارثي وقع فيه العرادة ولم يكن في حسبانه أثناء فتح طريق مأرب صنعاء.. وحرب مفصلية على الأبواب خبير عسكري سعودي يفجر مفاجأة: ترتيبات غربية مع الحوثيين وخيوط اللعبة تتكشف وهذا الهدف النهائي قناة إماراتية تكشف من يقف وراء تفجير كابلات الاتصالات قبالة سواحل اليمن وزير الإعلام اليمني: تصنيف الحوثيين ليس كافيا في اليوم الـ143 من حرب الإبادة على غزة.. 29782 شهيد و70043 جري والاحتلال يوافق على بعض مطالب حماس الاتحاد يواصل انتصاراته فى الدورى السعودى ويفوز على الوحدة الكشف عن سر تدخين صدام حسين ”السيجار” - ”يا نهار أسود وملون”.. شاهد كيف احتفل الشاب خالد اليمني بزواجه في مصر بعد معاناة طويلة ”هل تقترب إيران من صنع قنبلة نووية؟ تقرير للوكالة الذرية يثير القلق بشأن مخزونها الضخم من اليورانيوم المخصب”

ضربات عسكرية مباشرة على الحوثيين في الحديدة ومحافظة أخرى بعد هجوم خليج عدن

ميناء الحديدة
ميناء الحديدة

كشفت مصادر في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) عن تحرك قطع حربية أمريكية لتوجيه ضربات عسكرية مباشرة على جماعة الحوثي في محافظة الحديدة غربي اليمن، ومحافظة أخرى، بعد هجومهم الأخير على خليج عدن.

ونقلت صحيفة "وورل ستريت جورنال" عن المصادر في البنتاغون، أن القطع الحربية للبحرية الأمريكية تستعد لتوجيه ضربات وشيكة للحوثيين.

وأشارت إلى أنه تم إشعار شركات الشحن الدولي ان الضربات الأمريكية ستستهدف مواقع للحوثيين في محافظتي الحديدة وحجة غربي البلاد.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية ، كشفت في وقت سابق مساء اليوم، عن هجوم جديد شنه الحوثيون باستخدام صاروخ باليستي مضاد للسفن، اليوم الخميس 11 يناير/ كانون الثاني 2024.

وقالت في بيان اطلع عليه المشهد اليمني، إنه وفي حوالي الساعة الثانية صباحا (بتوقيـت صنعاء), اطلق الحوثيون المدعومين من ايران صاروخا باليستيا مضادا للسفن, من المناطق التي يسيطرون عليها على ممرات الشحن الدولية في خليج عدن".

وبحسب البيان: "أفادت احدي السفن التجاريه انها لاحظت تاثير الصاروخ علي الماء بصريا, الا انه لم يتم الابلاغ عن وقوع اي اصابات او اضرار. ويعد هذا هو الهجوم السابع والعشرون للحوثيين علي الشحن الدولي منذ 19 نوفمبر / تشرين الثاني 2023"..للمزيد..