المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:20 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

استنفار في إسرائيل خوفا من ”ضربات حوثية” وبريطانيا تنضم للولايات المتحدة لشن غارات جوية على الحوثيين

مدمرة غربية بالبحر
مدمرة غربية بالبحر

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن دولة الاحتلال رفعت مستوى استنفار الدفاع الجوي في كل إسرائيل، في حال جرت أي ضربات حوثية قادمة من اليمن.

وفي سياق منفصل، نقل موقع أكسيوس عن مسؤول إسرائيلي رفيع، قوله: "قريبون جدا من هجوم أمريكي على االحوثيين في اليمن".

في حين أفادت صحيفة التايمز البريطانية، الخميس، بأن من المتوقع أن تنضم بريطانيا للولايات المتحدة في توجيه ضربات جوية ليلية على مواقع عسكرية تابعة للحوثيين المتحالفين مع إيران في اليمن.

وذكر التقرير أن رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، أطلع وزراء حكومته على التدخل العسكري الوشيك ضد الحوثيين مساء الخميس.

إلى ذلك، أفادت فايننشال تايمز عن مسؤولين أمريكيين، بأن البنتاغون وضع خيارات لتوجيه ضربات محددة لمواقع إطلاق صواريخ ومستودعات أسلحة الحوثيين في اليمن.

وأعلن الجيش الأميركي، الخميس، أن الحوثيين في اليمن أطلقوا صاروخا بالستيا مضادا للسفن على ممرات الشحن الدولية في خليج عدن، في أحدث هجمة تشنها الجماعة المدعومة من إيران.

وذكرت القيادة المركزية الأميركية على منصة "إكس" أن الهجوم حصل حوالي الساعة الثانية صباحا بتوقيت صنعاء (23:00 بتوقيت غرينتش) وانطلق من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وأضافت أن "إحدى السفن التجارية أفادت أنها لاحظت تأثير الصاروخ على الماء بصريا، إلا أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع أي إصابات أو أضرار".

وأشارت إلى أن هجوم الخميس هو الـ27 الذي ينفذه الحوثيون على الشحن الدولي منذ الـ19 من نوفمبر الماضي.