المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 07:40 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها الحوثيون يُعلنون فتح طريق... ثم يُطلقون النار على المارين فيه! مدرب نادي رياضي بتعز يتعرض للاعتداء بعد مباراة استعدادًا لمعركة فاصلة مع الحوثيين والنهاية للمليشيات تقترب ...قوات درع الوطن تُعزز صفوفها فضيحة تهز الحوثيين: قيادي يزوج أبنائه من أمريكيتين بينما يدعو الشباب للقتال في الجبهات الهلال يُحافظ على سجله خالياً من الهزائم بتعادل مثير أمام النصر! رسالة حاسمة من الحكومة الشرعية: توحيد المؤتمر الشعبي العام ضرورة وطنية ملحة

إيران تتخلى عن الحوثيين في البحر الاحمر وتقوم بهذا الأمر المفاجئ

في تحول مفاجئ للأحداث، أفادت التقارير أن إيران تخلت عن دعمها للمتمردين الحوثيين في اليمن، وهي الآن تشرع في مغامراتها وحدها.

غادرت سفينة التجسس الإيرانية المعروفة باسم "بهشاد" البحر الأحمر وهي الآن في طريقها إلى ميناء بندر عباس في إيران.

ويأتي قرار سحب الدعم من المتمردين الحوثيين وسط مخاوف متزايدة داخل النظام الإيراني من احتمال أن يصبحوا أهدافًا لعمل عسكري أمريكي وبريطاني.

ومن خلال النأي بنفسها عن المتمردين الحوثيين، تأمل إيران في تجنب أي تداعيات محتملة من هذه الدول القوية.

وأكد مصدر أن "سفينة التجسس الإيرانية غادرت البحر الأحمر وهي الآن في طريقها إلى ميناء بندر عباس الإيراني".

وأضاف "النظام الإيراني يخشى أن يصبح هدفا لعمل عسكري أمريكي وبريطاني.

واكد المصدر أن الإيرانيين سيضحون بالحوثيين، كالعادة، وسيقاتلون حتى آخر حوثي".

ويمثل سحب الدعم عن المتمردين الحوثيين تحولاً كبيراً في استراتيجية إيران، وهو ما قد يكون له عواقب بعيدة المدى على كل من اليمن والاستقرار الإقليمي.