المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 05:48 صـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل : قصف جوي إسرائيلي على إيران و تعليق الرحلات الجوية فوق عدة مدن إيرانية استدرجوه من الضالع لسرقة سيارته .. مقتل مواطن على يد عصابة ورمي جثته في صنعاء سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير ”إيران طلقتهن بالثلاث”...خبير عسكري سعودي يكشف عن تخلي ايران عن الحوثيين والمليشيات الاخرى بالمنطقة العربية قالوا إن كلاب نهشت جسدها وحينما فحصها الطب الشرعي كانت الصدمة.. اغتصاب طفلة من قبل ”خالها” تهز العراق ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور!.. فيديو حقيقي يثير التساؤلات! (شاهد) رغم وجود صلاح...ليفربول يودّع يوروبا ليغ وتأهل ليفركوزن وروما لنصف النهائي طاقة نظيفة.. مستقبل واعد: محطة عدن الشمسية تشعل نور الأمل في هذا الموعد بدء تاثيرات المنخفض الجوي على عدن شاهد: خروج دخان ”غريب” من حفرة في احد مناطق عمان والسلطنة تعلق ”انا من محافظة خولان”...ناشطون يفضحون حسابات وهمية تثير الفتنة بين اليمن والسعودية الفلكي الجوبي: حدث في الأيام القادمة سيجعل اليمن تشهد أعلى درجات الحرارة

استعدوا وتجهزوا.. الأرصاد تحذر من موجة برد شديدة في 18 محافظة خلال الساعات القادمة

توقعت الأرصاد الجوية، استمرار الأجواء الباردة إلى شديدة البرودة في عدد من المحافظات وهبوب رياح نشطة حول السواحل خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، إنه يتوقع أجواء باردة إلى شديدة البرودة في محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء مع احتمال تكون الصقيع على أجزاء منها.

ومن المحتمل أن تكون الأجواء باردة في مرتفعات محافظات حجة, المحويت, ريمة, إب، تعز, الضالع، لحج وأبين وفي هضاب وصحارى الجوف، مأرب، شبوة, حضرموت والمهرة أثناء الليل والصباح الباكر.

وأشار المركز إلى استمرار نشاط الرياح حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والغربية ومدخل باب المندب وخليج عدن سرعتها بين 15-23 عقدة.

وأوضح أن أدنى درجات الحرارة المسجلة في بعض محطات الرصد الجوي صباح اليوم بلغت 0.5 في ذمار، 1.4 في عمران، 2.4 في صنعاء، 6 في إب، 8.7 في سيئون، 9 في المحويت، 9.8 في حجة.

وحذر المركز المواطنين خاصة كبار السن والأطفال والمرضى في المناطق الجبلية والهضاب الداخلية والصحارى من الأجواء الباردة، حاثاً على ارتداء الملابس الشتوية حفاظا على صحتهم .

ودعا المزارعين إلى عمل الاحتياطات اللازمة واتباع الإرشادات الزراعية لحماية المزروعات.

ونبه المركز مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والغربية ومدخل باب المندب وخليج عدن من ارتفاع الموج واضطراب البحر.