المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:29 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

خبير عسكري سعودي: حشود عسكرية في طريقها إلى اليمن.. واتفاق سري يفضي إلى الاعتراف بشرعية الحوثي!!

توقع خبير عسكري سعودي، حدوث سيناريوهين في اليمن، عقب قرار مجلس الأمن الدولي بشأن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر.. مشيرًا إلى استمرار الحشود العسكرية الغربية، ودخولها بعض المناطق اليمنية.

وقال الخبير العسكري، أحمد الفيفي، إن الحوثي لن يوقف هجماته على السفن التجارية في البحر الاحمر وبحر العرب، بعد قرار مجلس الأمن والذي دعا إلى وقف "فوري" لتلك الهجمات.

وأضاف الفيفي أن "الفلم الدولي الغربي لم يكتمل بعد ! وسنشاهد اجتماعات لا حقة لمجلس الأمن بهذا الخصوص وقرارات جديدة ايضا".

وأشار إلى أن "الفرصة التي منحها الحوثي لمجتمع الهيمنة الغربية لن تتكر في حال احلال سلام شامل في اليمن".. متسائلًا: "ما هو الثمن الذي قبضه الحوثي وإيران من هذا (الأكشن) والذي هوله الإعلام والمسؤولون الأمريكان والبريطانيين خاصة؟".

وأفاد الخبير العسكري السعودي بوجود تسريبات حول "صفقات مبرمة بين حكومة طهران والحوثي من جهة وبين الغرب من جهة أخرى".. وذلك "سيكون على حساب المصالحة القادمة لحل الأزمة اليمنية، وقد يكون هناك اعتراف دولي بجماعة الحوثي عوضا عن تصنيفهم كجماعة إرهابية"، حسب تعبيره.. مشيرًا إلى أن ما يعزز هذا الاحتمال عدم التلميح في القرار الأخير بذلك.

ورأى الخبير العسكري السعودي أن الاحتمال الآخر "هو أن إيران، وحتى تتخلى عن جماعة الحوثي بما يضمن لها حفظ ما الوجه، لا سيما أنها ترى مصالحها في ترسيخ العلاقة مع السعودية وبقية دول الخليج ومن ثم سيكون الحوثي كبش فداء ويتقلص دوره في المرحلة القادمة اليمنية".

وأضاف: "في كل الأحوال سنرى في الأيام القادمة حشوداً بحرية غربية، ومن بعض الدول الشرقية الموالية لأمريكا تتدفق على بحر العرب والبحر الأحمر والخليج العربي .. مع احتمال تواجد قوات برية لاسيما من مشاة البحرية الامريكية قرب سواحل اليمن، حسب تعبيره.