المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 04:49 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جماعة الحوثي تتوسل السعودية بعد مصرع الرئيس الإيراني: الإخوة وحسن الجوار .. والمشاط يوجه ”دعوة صادقة” للشرعية إعدام سعودي باليمن!!.. مطلوب لسلطات بلاده (تفاصيل مفاجئة) ”صدمة إنجلترا: راشفورد وهندرسون خارج قائمة يورو 2024” في ذكرى عيد الوحدة.. البرنامج السعودي لإعمال اليمن يضع حجر الأساس لمشروع مستشفى بمحافظة أبين مفاتيح الجنان: أسرار استجابة الدعاء من هدي النبي الكريم حدادا على شهيد الريح : 5 أيام في طهران و7 في صنعاء !! هل ستُصبح العملة الوطنية حطامًا؟ مخاوف من تخطي الدولار حاجز 5010 ريال يمني! ”ستتخلى ايران عن حلفائها” ...هل تُعلن إيران استسلامها؟ صعود السعودية يُنذر بتغييرات جذرية في المنطقة! ”عين الحوثي”: ذراع استخباراتي جديد يرعب سكان صنعاء ويقوده ابن مؤسس الجماعة جماعة الحوثي تعلن الحداد على لـ”7 أيام” وتلغي عيد الوحدة اليمنية تضامنا مع إيران! ”بعد تراجع شعبيته” .. الكشف عن قرار ” مجلس خبراء القيادة” في إيران بشأن ”إبراهيم رئيسي” قبل وفاته ب 6 أشهر ”في عاصمة الثقافة والتاريخ عدن... منزل أثري يُودع الحياة والكشف عما حصل لساكنيه!”

تكليف وزير جديد للاتصالات في حكومة الدكتور معين عبدالملك

رئيس الوزراء الحالي - الدكتور معين عبدالملك
رئيس الوزراء الحالي - الدكتور معين عبدالملك

كلفت رئاسة الوزراء في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا وزيرا للاتصالات خلفا للوزير الراحل، الدكتور نجيب العوج، الذي توفي الشهر الماضي.

ووجه رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، بالعمل على استكمال تنفيذ خطط تطوير قطاع الاتصالات وتفعيل أداء المؤسسات التابعة للوزارة ضمن الاستراتيجية الطموحة لتحقيق نقلة نوعية في هذا القطاع الحيوي الهام.

رئيس الوزراء ، كلف االدكتور واعد باذيب باعمال وزير الاتصالات الى جانب مهامه كوزير للتخطيط والتعاون الدولي، وأعرب عن ثقته في أن يواصل الأخير "الاشراف على مواصلة تنفيذ الخطط للارتقاء بالاداء المؤسسي والإداري للوزارة والمؤسسات التابعة لها".

وأشاد رئيس الوزراء لدى ترؤوسه، اليوم، اجتماع عبر الاتصال المرئي، لقيادة وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والمؤسسات والهيئات التابعة لها، بالجهود الكبيرة التي بذلها الوزير الفقيد الدكتور نجيب العوج في البناء المؤسسي للوزارة وتفعيل نشاطها ومعالجة أوضاع المؤسسات التابعة لها.

واطلع رئيس الوزراء من قيادة وزارة الاتصالات والمؤسسات التابعة لها على تقارير حول سير العمل ومستوى الانجاز خلال الفترة الماضية والمشاريع الجاري تنفيذها في مجال البنية التحتية والمؤسساتية ورفع مستوى الكادر الوظيفي، إضافة الى خطط تشجيع الاستثمار في قطاع الاتصالات.

وتحدث في الاجتماع القائم باعمال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور واعد باذيب، حيث عبر عن تقديره للثقة التي منحت له والحرص على تكامل الأداء والعمل بروح الفريق الواحد من اجل انجاز الاستراتيجيات والخطط الخاصة بتطوير قطاع الاتصالات.

وكان وزير الاتصالات السابق، الدكتور نجيب العوج، توفي في الـ12 من ديسمبر الماضي، بنوبة قلبية مفاجئة في أحد مستشفيات دولة الإمارات العربية المتحدة.