الأربعاء 21 فبراير 2024 07:55 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
صحيفة إماراتية: تصعيد خطير في جنوب اليمن للي ذراع حكومة ”بن مبارك” وهذا ما سيحدث الأسبوع القادم عرض عسكري للحوثيين وعيونهم على مأرب ”شاهد” ورد الآن.. انفجارات عنيفة في مدينة الحديدة وإعلان حوثي بشأنها أقوى رد سعودي على مجلس الأمن بعد فشله في إصدار قرار بوقف الحرب على غزة عاجل: صورة للسفينة البريطانية التي قصفها الحوثيون قرب باب المندب والنفط يتسرب منها وعليها مواد شديدة الخطورة تفاصيل عقد مبابي الجديد مع ريال مدريد.. تنازل عن ”رقم مهم” فنان ”مصري”: شفت الرسول محمد و4 أنبياء في المنام.. واتكلمت مع سيدنا إبراهيم أول تعليق من أحمد على عبد الله صالح على مقتل رفيقه ”بن جلال” في القاهرة كيف ساعدت واشنطن الحوثي على تحويل اليمن إلى مستودع للسلاح الإيراني؟ كاتب صحفي يجيب دولة خليجية تسلم الحوثيين رسالة بشأن ”عملية برية واسعة” ضدهم في اليمن وصحيفة لبنانية تكشف التفاصيل! ضابط استخبارات إسرائيلي: السنوار هرب من غزة إلى سيناء ”ممنوع الجلوس”.. شاهد كرسي بسعر ربع مليون ريال سعودي بمعرض العقار يُثير الجدل

وزير الخارجية الأمريكي يعد ولي العهد السعودي بإيصال ما سمعه منه لإسرائيل

ولي العهد السعودي  ووزير خارجية أمريكا
ولي العهد السعودي ووزير خارجية أمريكا

اكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الاثنين لوزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن اثناء استقباله بمدينة العلا "أهمية وقف العمليات العسكرية في غزة، وتكثيف المزيد من الجهود على الصعيد الإنساني، والعمل على تهيئة الظروف لعودة الاستقرار واستعادة مسار السلام بما يكفل حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة وتحقيق السلام العادل والدائم"، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس).

وقالت الوكالة إنه جرى خلال اللقاء "تبادل الآراء حول تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاهها بما يحقق الأمن والاستقرار، خاصة مستجدات الأحداث في غزة ومحيطها والمساعي بشأنها"، وكذلك، استعراض أوجه العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة، و"مجالات التعاون المشترك وسبل تطويره بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين".

بلينكن: "سأضغط على إسرائيل لحماية المدنيين"
بدوره، قال بلينكن الذي زار السعودية في إطار جولة إقليمية، في كلمة من أمام طائرته قبيل مغادرته مطار العلا الدولي، متوجهاً إلى إسرائيل، أنه وجد الزعماء في الشرق الأوسط عازمين على منع اتساع الصراع، وأنه سيبلغ إسرائيل بما سمعه خلال جولته بالمنطقة، وأنه سيضغط على إسرائيل لفعل المزيد لحماية المدنيين، وسيتحدث عن "رؤيتنا للمستقبل، وأثق بوجود مسار مستقبلي سيحقق السلام والأمن لإسرائيل".

وقال إن "الجميع أقر بالعوائق ولا أحد يعتقد أن شيئاً سيحدث بين عشية وضحاها"، وبشأن التصعيد على جبهة لبنان، قال "ليس من مصلحة أي أحد سواءً لبنان أو إسرائيل أو حزب الله رؤية هذا الصراع يتصاعد".
وشدد على ضرورة أن تتوقف هجمات الحوثيين على الملاحة في البحر الأحمر، وقال إنه ستكون هناك عواقب لتلك الهجمات، لكن الولايات المتحدة "تفضل أن يستوعب الحوثيون الرسالة، ويوقفوا الهجمات".

ووصل بلينكن إلى السعودية الاثنين، قادماً من الإمارات ضمن جولة في المنطقة لبحث الحرب في غزة، وكان في استقباله وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر الاثنين، إن بلينكن "سيعقد مناقشات بشأن القضايا الهامة في الإقليم، بما في ذلك منع الصراع في غزة من الانتشار".