الأربعاء 21 فبراير 2024 08:28 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
صحيفة إماراتية: تصعيد خطير في جنوب اليمن للي ذراع حكومة ”بن مبارك” وهذا ما سيحدث الأسبوع القادم عرض عسكري للحوثيين وعيونهم على مأرب ”شاهد” ورد الآن.. انفجارات عنيفة في مدينة الحديدة وإعلان حوثي بشأنها أقوى رد سعودي على مجلس الأمن بعد فشله في إصدار قرار بوقف الحرب على غزة عاجل: صورة للسفينة البريطانية التي قصفها الحوثيون قرب باب المندب والنفط يتسرب منها وعليها مواد شديدة الخطورة تفاصيل عقد مبابي الجديد مع ريال مدريد.. تنازل عن ”رقم مهم” فنان ”مصري”: شفت الرسول محمد و4 أنبياء في المنام.. واتكلمت مع سيدنا إبراهيم أول تعليق من أحمد على عبد الله صالح على مقتل رفيقه ”بن جلال” في القاهرة كيف ساعدت واشنطن الحوثي على تحويل اليمن إلى مستودع للسلاح الإيراني؟ كاتب صحفي يجيب دولة خليجية تسلم الحوثيين رسالة بشأن ”عملية برية واسعة” ضدهم في اليمن وصحيفة لبنانية تكشف التفاصيل! ضابط استخبارات إسرائيلي: السنوار هرب من غزة إلى سيناء ”ممنوع الجلوس”.. شاهد كرسي بسعر ربع مليون ريال سعودي بمعرض العقار يُثير الجدل

وزير الخارجية الأمريكية: ضرورة عودة المدنيين الفلسطنيين إلى منازلهم

وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي

قال "أنتوني بلينكن" وزير الخارجية الأمريكية: لابد على أسرائيل أن تحمي المدنيين الفلسطنيين فى القطاع ومشدد على ضرورة عودتهم إلى منازلهم.

وصرح رئيس الوزراء الأمريكي"بلينكن" أثناء تواجده فى الدوحة برفقة رئيس الوزراء القطري "محمد بن عبد الرحمن آل ثاني" أنه في إطار جولة إقليمية جديدة تشمل دولا عربية وإسرائيل "يجب أن يتمكن المدنيون الفلسطينيون من العودة إلى ديارهم ما أن تسمح الظروف بذلك".

وتابع "بلينكن"، أننا لا نريد أن نري حماس تحكم قطاع غزة، كما أننا نرفض التصريحات التى صدرت من مسؤولين إسرائيلين بشأن تهجير سكان غزة، ولابد من توفير الأمن للإسرائيليين، والولايات المتحدة الأمريكية ترفض التهجير القصري للفلسطنيين.

وأكد على أن أمريكا سوف تبذل مزيد من الجهد للحد من سقوط قتلى ومصابين من المدنيين الفلسطنيين، موضحًا أن هذه فترة تشهد توتراًشديداًفى المنطقة متخوفًا من انتشار الصراع بسهولة على الحدود.

وقال أن أكثر من 20 % من الشحنات الدولية تعطلت بسبب هجمات الحوثيين، وأن الهجمات المتواليه فى البحر الأحمر تؤثر على المصالح الاقتصادية لأكثر من أربعين دولة، مؤكدا على الولايات المتحدة ستواصل الدفاع عن الأمن البحري في المنطقة، وأن العوائق أمام توصيل المساعدات إلى المحتاجين في غزة لا تزال كبيرة للغاية، ويجب أن يتمكن النازحون الفلسطينيون في غزة من العودة إلى ديارهم بأقرب فرصة، وأنهى كلامه بأن عدد كبير للغاية من الصحفيين يُقتل في غزة.

وصرح رئيس الوزراء القطري ووزير الخارجية القطري خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس الأحد، أن مقتل مسؤول كبير في حماس يوم الثلاثاء الماضي أثر على جهود الدوحة في التفاوض بين حماس وإسرائيل لكننا نواصل التفاوض، وقال بحثنا مع بلينكن وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات إلى قطاع غزة، مؤكدًا على أنه لابد من إدانة كل من يدعو إلى تهجير الفلسطينيين من أراضيهم.

وأكد أن المحادثات مع بلينكن تناولت منع توسع الصراع بالإضافة إلى ملف الرهائن لدى حماس، وأن اتساع رقعة الصراع في المنطقة أمر وارد ويجب العمل لمنعه، مشيرًا إلى أن الأحداث الأخيرة سواء في لبنان او سوريا مدانة وهي انتهاك لسيادة الدول.