الأحد 14 أبريل 2024 08:50 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: اسرائيل تلغي قرار الرد على إيران .. وامريكا تعلق: جاء النهار ولم نرى أي أضرار للهجوم الإيراني توجيهات لرئيس الوزراء ”بن مبارك” بشأن ”مطار الريان” في حضرموت الحوثيون يعتقلون مسافرين عائدين من مناطق الحكومة الشرعية في إجازة العيد ثلاثة من أقوى الأصوات ”الحمساوية” تفضح حقيقة ”الهجوم الإيراني” على إسرائيل!!.. ماذا قالت؟ ”المصنع القاتل: سكان بني مطر وهمدان يناشدون وقف مشروع حوثي”(وثيقة) رفع صوت الأغاني في بيت الجيران أزعج هذه المرأة.. شاهد كيف كانت ردة فعلها؟ ”فيديو” شاهد.. التلفزيون الرسمي الإيراني يبث فيديو من حرائق الغابات في تكساس الأمريكية على أنها في إسرائيل رسائل بين إيران وأمريكا ودولة ثالثة قبل الهجوم على إسرائيل.. تعرف عليها العميد طارق صالح : لن نقف ضد إيران مع إسرائيل ولن نقبل سيطرة إيران على الوطن للعربي مقتل شاب على يد اصدقائه في جنوب اليمن خبير عسكري: الرد الإيراني على اسرائيل تم بطائرات مسيرة بدائية وصواريخ بدون حشوات متفجرة شاهد الفضيحة بالفيديو.. الصواريخ الإيرانية على اسرائيل ”لم تكن تحمل رؤوسًا حربية”!

بالأسماء.. المجلس الرئاسي يتوافق على هؤلاء المرشحين الثلاثة لرئاسة الحكومة خلفا لمعين عبدالملك

مجلس القيادة الرئاسي
مجلس القيادة الرئاسي

كشفت مصادر مطلعة أن مجلس القيادة الرئاسي، توافق على أسماء ثلاثة مرشحين لشغل منصب رئاسة الحكومة الشرعية القادمة، خلفا للدكتور معين عبدالملك.

وبحسب المصادر المطلعة التي نقل عنها الصحفي اليمني فارس الحميري، فإن الأسماء الثلاثة، هي: "الدكتور يحيى الشعيبي، المهندس بدر باسلمة، والأستاذ سالم بن بريك".

والدكتور يحيى الشعيبي، المنحدر من محافظة لحج، ويشغل منصب مدير مكتب رئاسة الجمهورية، فيما المهندس باسلمة، ينحدر من محافظة حضرموت وهو الرئيس الافتراضي لمجلس حضرموت الوطني الحامل السياسي لأبناء محافظة حضرموت، في حين يشغل الأستاذ بن بريك وزارة المالية.

وكانت مصادر خاصة كشفت في وقت سابق من اليوم لـ"للمشهد اليمني" عن توافق مبدئي بين أعضاء مجلس القيادة الرئاسي على تعيين الاستاذ سالم صالح بن بريك لرئاسة حكومة المناصفة خلفا لمعين عبدالملك .

واكدت المصادر أنه بالإضافة إلى بن بريك دفع الانتقالي باللواء فضل باعش لقيادة وزارة الداخلية وهو ما حصل على موافقة مبدئية من قبل مجلس القيادة.

وذكرت المصادر أنه سيجري أيضا تغيير محافظ حضرموت الاستاذ مبخوت بن ماضي وتعيين الاستاذ جمال سالم عبدون محافظا لحضرموت.