المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:26 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

بالأسماء.. المجلس الرئاسي يتوافق على هؤلاء المرشحين الثلاثة لرئاسة الحكومة خلفا لمعين عبدالملك

مجلس القيادة الرئاسي
مجلس القيادة الرئاسي

كشفت مصادر مطلعة أن مجلس القيادة الرئاسي، توافق على أسماء ثلاثة مرشحين لشغل منصب رئاسة الحكومة الشرعية القادمة، خلفا للدكتور معين عبدالملك.

وبحسب المصادر المطلعة التي نقل عنها الصحفي اليمني فارس الحميري، فإن الأسماء الثلاثة، هي: "الدكتور يحيى الشعيبي، المهندس بدر باسلمة، والأستاذ سالم بن بريك".

والدكتور يحيى الشعيبي، المنحدر من محافظة لحج، ويشغل منصب مدير مكتب رئاسة الجمهورية، فيما المهندس باسلمة، ينحدر من محافظة حضرموت وهو الرئيس الافتراضي لمجلس حضرموت الوطني الحامل السياسي لأبناء محافظة حضرموت، في حين يشغل الأستاذ بن بريك وزارة المالية.

وكانت مصادر خاصة كشفت في وقت سابق من اليوم لـ"للمشهد اليمني" عن توافق مبدئي بين أعضاء مجلس القيادة الرئاسي على تعيين الاستاذ سالم صالح بن بريك لرئاسة حكومة المناصفة خلفا لمعين عبدالملك .

واكدت المصادر أنه بالإضافة إلى بن بريك دفع الانتقالي باللواء فضل باعش لقيادة وزارة الداخلية وهو ما حصل على موافقة مبدئية من قبل مجلس القيادة.

وذكرت المصادر أنه سيجري أيضا تغيير محافظ حضرموت الاستاذ مبخوت بن ماضي وتعيين الاستاذ جمال سالم عبدون محافظا لحضرموت.