المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 05:10 صـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير ”إيران طلقتهن بالثلاث”...خبير عسكري سعودي يكشف عن تخلي ايران عن الحوثيين والمليشيات الاخرى بالمنطقة العربية قالوا إن كلاب نهشت جسدها وحينما فحصها الطب الشرعي كانت الصدمة.. اغتصاب طفلة من قبل ”خالها” تهز العراق ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور!.. فيديو حقيقي يثير التساؤلات! (شاهد) رغم وجود صلاح...ليفربول يودّع يوروبا ليغ وتأهل ليفركوزن وروما لنصف النهائي طاقة نظيفة.. مستقبل واعد: محطة عدن الشمسية تشعل نور الأمل في هذا الموعد بدء تاثيرات المنخفض الجوي على عدن شاهد: خروج دخان ”غريب” من حفرة في احد مناطق عمان والسلطنة تعلق ”انا من محافظة خولان”...ناشطون يفضحون حسابات وهمية تثير الفتنة بين اليمن والسعودية الفلكي الجوبي: حدث في الأيام القادمة سيجعل اليمن تشهد أعلى درجات الحرارة عاجل: فيتو أميركي يمنع فلسطين من نيل العضوية في الأمم المتحدة وكالة دولية تكشف عن عودة سفينة التجسس الإيرانية ”بهشاد” إلى إيران خوفا من هجوم إسرائيلي

مطالبات بمحاسبة وزير التعليم العالي الحوثي ‘‘حسين حازب’’ بعد منح وزارته شهادات ماجستير مزورة

طالب ناشطون بمحاسبة وزير التعليم العالي في حكومة مليشيا الحوثي - غير المعترف بهاـ، حسين حازب بعد منح وزارته شهادات ماجستير لشخصيات غير حاصلة على البكالوريوس.

وأكد الناشطون، الذين أطلقوا حملة على مواقع التواصل الاجتماعي، بمحاسبة "حازب" حصول مسؤولين حوثيين وقيادات في المليشيات على شهادات ماجستير، رغم عدم حصولهم على شهادة البكالوريوس بعد تسجيلهم في برنامج الماجستير وتعهدهم بإحضار شهادة البكالوريوس فيما أقدم بعضهم على شراء شهادات مزورة.

وطالب الناشطون، بإجبار المسؤولين في حكومة المليشيات الحاصلين على شهادات عليا خلال السنوات الأخيرة، على إحضار نسخة من مؤهلاتهم وفحصها والتحري من المؤهلات العلمية، متهمين "جامعة صنعاء" بالتهاون في منح الشهادات للقيادات الحوثية.

ومنحت جامعة صنعاء الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية، عشرات القيادات الحوثية، شهادات عليا، مقابل مبالغ مادية، خلال السنوات الأخيرة، كما حصل آخرون على شهادات مقابل دراسة ملازم مؤسس المليشيات حسين الحوثي، وهو ما سلبها الاعتراف بالشهادات الصادرة عنها.