الإثنين 26 فبراير 2024 12:54 صـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الكشف عن تفاصيل عملية إحباط تهريب أدوية مضرة بالصحة في تعز وزير الصحة يرفض قرار إقالة مدير مركز الأطراف الصناعية في عدن ”قاضي يستدعي مسؤولين وضباطا في قضية قتل الشيخ الباني: هل سينال الجناة عقابهم؟” فض اشتباكات قبلية عنيفة شرقي اليمن والعمالقة تدخل على الخط وإعلان لوزارة الداخلية ”ضبطتهم وهم يحملون قذائف ومدفعية”.. قوات النخبة الحضرمية تكشف تفاصيل عملية نوعية نائب ”يحيى سريع” يكشف عن سلاح صيني ”معقد” لدى جماعة الحوثي سيوقف الضربات الأمريكية البريطانية فان دايك يقود ليفربول لانتزاع لقب كأس رابطة المحترفين مسؤول أمريكي يكشف عن السلاح الخطير الذي يمتلكه الحوثيون بأعداد كبيرة ويرهق أمريكا ويثير قلقها مسير عسكري نوعي لمنتسبي ”صاعقة مشتركة” في مأرب ”فيديو” ‏نجاة ركاب طائرتين من تصادم وشيك فوق خليج عدن شاهد : استبدال حكمة بعد تعرضها لإصابة بالغة أثناء مباراة في الدوري الأسباني تطور خطير: زورق سريع يطارد سفينة قرب الإمارات وتحركات ”غير معتادة” بعد ساعات من ضربات أمريكية على الحوثيين

بعد تدميرها من الحوثيين...تدشين تأهيل وترميم 79 مدرس في مأرب

لقطة من بدء التدشين
لقطة من بدء التدشين

في محافظة مأرب، بدأت السلطات في ترميم وإعادة تأهيل 79 مدرسة متضررة لاستيعاب النازحين.

ويهدف مشروع "استعادة التعليم والتعلم"، الممول من البنك الدولي والمنفذ بالشراكة مع اليونيسف، إلى تحسين العملية التعليمية في المنطقة.

حيث دشن وكيل وزير التربية والتعليم الدكتور علي العباب ووكيل وزير محافظة مأرب للشؤون الإدارية عبدالله البكري هذه الأعمال التنفيذية في مديرية الوادي.

وأكدوا أهمية المشروع في ظل التدمير والتعطيل المستهدف لقطاع التعليم من قبل جماعة الحوثي ويشمل ذلك هدم المدارس واحتلالها، واحتجاز رواتب المعلمين، وتغيير المناهج الدراسية، وفرض رسوم مرتفعة على أولياء الأمور، وممارسة السيطرة على أيديولوجيات الطلاب.

ويهدف المشروع إلى التصدي لهذه التصرفات الضارة، ومنع جماعة الحوثي من التلاعب بالأجيال القادمة، والحفاظ على الهوية الوطنية والأيديولوجية والقيمية والأخلاقية للطلاب.