المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:48 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

وزير الدفاع البريطاني يواصل تهديد الحوثيين رغم تجاهلهم ”الإنذار الأخير”

وزير الدفاع البريطاني
وزير الدفاع البريطاني

واصل وزير الدفاع البريطاني، غرانت شابس، إطلاق التهديدات الكلامية لجماعة الحوثي التابعة لإيران، بشأن عملياتها في البحر الأحمر، رغم تجاهلها ما كان الوزير نفسه وصفه بالإنذار الأخير قبل أيام.

واليوم الإثنين قال وزير الدفاع البريطاني: "نحث الحوثيين على وقف هجماتهم في البحر الأحمر وسيتحملون المسؤولية إذا تجاهلوا تحذيراتنا".

وأضاف متناسيًا أن الحوثيين بالفعل قد تجاهلوا تهديدات وتحذيرات بريطانيا: "المملكة المتحدة لن تتسامح مع إغلاق الحوثيين للممرات البحرية الدولية".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت هيئة العمليات البحرية البريطانية، عن اقتراب زوارق بحرية للحوثيين، من سفينة تجارية جنوب شرق ميناء المخا اليمني.

وذكرت في بيان مقتضب اطلع عليه المشهد اليمني، أنها "تلقت تقريرًا عن مركبتين صغيرتين بهيكل أخضر تقتربان من سفينة تجارية في حدود 0.5 ميل بحري إلى 1 ميل بحري، حوالي 50 ميلًا بحريًا جنوب شرق المخا، اليمن. ولم يتم رؤية أي أسلحة والسفينة وطاقمها بخير".

والأربعاء الماضي، توعد وزير الدفاع البريطاني، مجددا باتخاذ إجراءات وصفها باللازمة، ضد مليشيات الحوثي التابعة لإيران، بسبب عملياتها في البحر الأحمر.

وقال "لن نتردد بإجراء اللازم إن استمر الحوثيون بتعريض حياة الأبرياء للخطر وتهديد اقتصاد العالم".

في حين قال رئيس الوزراء البريطاني، من جانبه إن "على الحوثيين وقف هجماتهم المزعزعة للاستقرار وسنتخذ إجراءات للدفاع عن حرية الملاحة".

والأحد قبل الماضي، أعلن وزير الدفاع البريطاني، أن بلاده على "استعداد لاتخاذ إجراءات مباشرة لردع التهديد الذي يتعرض له الملاحة بالبحر الأحمر".

وقال "مع استمرار الحوثيين في تهديد الأرواح والتجارة سنضطر لاتخاذ الإجراءات اللازمة والمناسبة". وأضاف: ""الإرهابيون الذين يعطلون التجارة في البحر الأحمر يواجهون التحذير الأخير".