المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 07:05 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”شجاعة فنان يواجه الواقع: قصة ممثل يمني مع طقم عسكري حوثي ” العمالقة تُحطّم أحلام الحوثيين في مأرب: هزيمة نكراء للمليشيا الإرهابية! ليس في كهوف صعدة.. مسؤول إعلامي يكشف مكان اختباء عبدالملك الحوثي أول تعليق حوثي على منع بشار الأسد من إلقاء كلمة في القمة العربية بالبحرين دولة عربية رفضت طلب أمريكا بشن ضربات على الحوثيين من أراضيها.. وهكذا ردت واشنطن عسكريا الأولى منذ 5 سنوات.. ولي العهد السعودي يزور هذه الدولة توقيع اتفاقية بشأن تفويج الحجاج اليمنيين إلى السعودية عبر مطار صنعاء ومحافظات أخرى 4 إنذارات حمراء في السعودية بسبب الطقس وإعلان للأرصاد والدفاع المدني مصر تزف بشرى سارة للاعب ”محمد أبو تريكة” نجل ‘‘قطينة’’ ينفجر في وجوه مليشيا الحوثي ويحذر من تكرار كارثة رداع في محافظة أخرى فنانة خليجية ثريّة تدفع 8 ملايين دولار مقابل التقاط صورة مع بطل مسلسل ‘‘المؤسس عثمان’’ مليشيا الحوثي تغلق عددًا من المساجد وتعتقل خطيبين في المحويت

وزير الدفاع البريطاني يواصل تهديد الحوثيين رغم تجاهلهم ”الإنذار الأخير”

وزير الدفاع البريطاني
وزير الدفاع البريطاني

واصل وزير الدفاع البريطاني، غرانت شابس، إطلاق التهديدات الكلامية لجماعة الحوثي التابعة لإيران، بشأن عملياتها في البحر الأحمر، رغم تجاهلها ما كان الوزير نفسه وصفه بالإنذار الأخير قبل أيام.

واليوم الإثنين قال وزير الدفاع البريطاني: "نحث الحوثيين على وقف هجماتهم في البحر الأحمر وسيتحملون المسؤولية إذا تجاهلوا تحذيراتنا".

وأضاف متناسيًا أن الحوثيين بالفعل قد تجاهلوا تهديدات وتحذيرات بريطانيا: "المملكة المتحدة لن تتسامح مع إغلاق الحوثيين للممرات البحرية الدولية".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت هيئة العمليات البحرية البريطانية، عن اقتراب زوارق بحرية للحوثيين، من سفينة تجارية جنوب شرق ميناء المخا اليمني.

وذكرت في بيان مقتضب اطلع عليه المشهد اليمني، أنها "تلقت تقريرًا عن مركبتين صغيرتين بهيكل أخضر تقتربان من سفينة تجارية في حدود 0.5 ميل بحري إلى 1 ميل بحري، حوالي 50 ميلًا بحريًا جنوب شرق المخا، اليمن. ولم يتم رؤية أي أسلحة والسفينة وطاقمها بخير".

والأربعاء الماضي، توعد وزير الدفاع البريطاني، مجددا باتخاذ إجراءات وصفها باللازمة، ضد مليشيات الحوثي التابعة لإيران، بسبب عملياتها في البحر الأحمر.

وقال "لن نتردد بإجراء اللازم إن استمر الحوثيون بتعريض حياة الأبرياء للخطر وتهديد اقتصاد العالم".

في حين قال رئيس الوزراء البريطاني، من جانبه إن "على الحوثيين وقف هجماتهم المزعزعة للاستقرار وسنتخذ إجراءات للدفاع عن حرية الملاحة".

والأحد قبل الماضي، أعلن وزير الدفاع البريطاني، أن بلاده على "استعداد لاتخاذ إجراءات مباشرة لردع التهديد الذي يتعرض له الملاحة بالبحر الأحمر".

وقال "مع استمرار الحوثيين في تهديد الأرواح والتجارة سنضطر لاتخاذ الإجراءات اللازمة والمناسبة". وأضاف: ""الإرهابيون الذين يعطلون التجارة في البحر الأحمر يواجهون التحذير الأخير".