المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:56 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

مصادر دبلوماسية تكشف ل”المشهد اليمني ” عن 3 دول تمارس ضغوطا على الحوثيين لخفض التصعيد وتوقيع اتفاق السلام

حوثيون أمام سفينة جالكسي
حوثيون أمام سفينة جالكسي

كشفت مصادر دبلوماسية مطلعة عن ضغوط جادة تمارسها أطراف إقليمية ودولية على جماعة الحوثي لحثها على خفض التصعيد في البحر الأحمر والعودة إلى مربع التوقيع على اتفاق تمديد الهدنة الانسانية في اليمن الذي تم التوافق على كافة بتودة وتسببت التطورات المتصاعدة في البحر الأحمر في تعليق مر اسم التوقيع عليه.

وأكدت المصادر ل"المشهد اليمني " ان أطراف إقليمية ودولية من أبرزها سلطنة عمان وقطر وروسيا الاتحادية تمارس ضغوطا على جماعة الحوثي لحثها على وقف التصعيد في جنوب البحر الأحمر والإسهام الفاعل في دفع مسار التهدئة في اليمن من خلال إتاحة أجواء مواتية للتوقيع على اتفاق تمديد الهدنة الانسانية مع الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا مشيرة إلى ان هذه الأطراف على تنسيق مع إيران فيما يخص العمل على خفض التصعيد في البحر الاحمر ودفع مسار السلام في اليمن .

وأعلن المبعوث الأممي لليمن ان الأطراف اليمتية توصلت إلى اتفاق بشأن رواتب القطاع العام واستئناف صادرات النفط وأن خارطة السلام في اليمن المعدة من الأمم المتحدة ستعمل على إطلاق لجنة إقتصادية مشتركة بتيسير من مكتب الأمم المتحدة.