المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 04:51 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
المبيدات السامة تفتك بـ”ثلاثة أشقاء” يمنيين في زهرة شبابهم السيسي يزور تركيا للقاء أردوغان قريبا تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شمال اليمن

مصادر دبلوماسية تكشف ل”المشهد اليمني ” عن 3 دول تمارس ضغوطا على الحوثيين لخفض التصعيد وتوقيع اتفاق السلام

حوثيون أمام سفينة جالكسي
حوثيون أمام سفينة جالكسي

كشفت مصادر دبلوماسية مطلعة عن ضغوط جادة تمارسها أطراف إقليمية ودولية على جماعة الحوثي لحثها على خفض التصعيد في البحر الأحمر والعودة إلى مربع التوقيع على اتفاق تمديد الهدنة الانسانية في اليمن الذي تم التوافق على كافة بتودة وتسببت التطورات المتصاعدة في البحر الأحمر في تعليق مر اسم التوقيع عليه.

وأكدت المصادر ل"المشهد اليمني " ان أطراف إقليمية ودولية من أبرزها سلطنة عمان وقطر وروسيا الاتحادية تمارس ضغوطا على جماعة الحوثي لحثها على وقف التصعيد في جنوب البحر الأحمر والإسهام الفاعل في دفع مسار التهدئة في اليمن من خلال إتاحة أجواء مواتية للتوقيع على اتفاق تمديد الهدنة الانسانية مع الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا مشيرة إلى ان هذه الأطراف على تنسيق مع إيران فيما يخص العمل على خفض التصعيد في البحر الاحمر ودفع مسار السلام في اليمن .

وأعلن المبعوث الأممي لليمن ان الأطراف اليمتية توصلت إلى اتفاق بشأن رواتب القطاع العام واستئناف صادرات النفط وأن خارطة السلام في اليمن المعدة من الأمم المتحدة ستعمل على إطلاق لجنة إقتصادية مشتركة بتيسير من مكتب الأمم المتحدة.